تعاون بين غرفة الملابس وروتاري مصر لتوفير 1000 فرصة عمل وبرامج للتدريب داخل القطاع

آخر تحديث: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 11:38 ص بتوقيت القاهرة

محمد المهم

وقعت غرفة صناعة الملابس الجاهزة والمفروشات باتحاد الصناعات المصرية برئاسة د. محمد عبد السلام بروتوكول تعاون مع نادي روتاري مصر برئاسة المحافظ شريف أديب من أجل التدريب وإتاحة 1000 فرصة عمل للشباب من الجنسين.

ويأتي هذا البروتوكول في إطار الاهتمام بتدريب وتوظيف الشباب وإتاحة فرص عمل جديدة، في ظل التعاون البناء بين اتحاد الصناعات وغرفة صناعة الملابس ونادي روتاري مصر.

وعقد روتاري مصر اجتماع اللجنة المهنية برئاسة هبة قابل وبمشاركة واسعة من العديد من القيادات الروتارية والشخصيات العامة، كما قامت جميع الأندية الروتارية بالمشاركة والتعاون.

وصرح شريف أديب، محافظ المنطقة الروتارية، أن الروتاري تكثف جهودها وتوحدها مع الدولة من أجل تحقيق مبادرة السيد رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي في تطوير مصر 2030 لدولة متطورة ورقمية، وأن الروتاري يعمل دائماً على التعاون مع القيادة السياسية في مصر.

وصرحت هبة قابل، رئيسة اللجنة المهنية التي قامت بتنظيم هذا اللقاء، أن الهدف من هذا البروتوكول هو تدريب وتوفير فرص عمل للشباب، خاصة في الأماكن النائية والأقل حظًا، وخدمة المجتمع.

ومن جانبه، شدد الدكتور محمد عبد السلام، رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة باتحاد الصناعات، على تكثيف العمل مع كافة الجهات والمؤسسات من أجل دعم خطط الدولة المصرية في توفير مزيد من فرص العمل للشباب، خاصة وأن قطاع الملابس الجاهزة يعد أحد أهم القطاعات الموفرة للوظائف في مصر.

وأضاف "عبد السلام" على هامش توقيع البروتوكول، أن غرفة الملابس والمفروشات باتحاد الصناعات تحرص على التعاون مع نادي روتاري مصر برئاسة المحافظ د. شريف أديب، بوصفه أحد أهم الكيانات الداعمة لملف توفير فرص العمل للشباب.

وأوضح رئيس غرفة صناعة الملابس الجاهزة، أن الغرفة تفتح بابًا للتعاون مع جميع الجهات الحكومية والرسمية ومنظمات الأعمال ومنظمات المجتمع المدني من أجل توفير مزيد من الوظائف، خاصة للمرأة التي تمثل نسبة تصل إلى 70% من العمالة في قطاع صناعة الملابس.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved