وزير الإسكان: مصر جاهزة لتصدير الخبرات في منظومة التشييد والبناء

آخر تحديث: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 2:46 م بتوقيت القاهرة

محمد علاء

قال وزير الإسكان المهندس شريف الشربيني إن مصر أخذت على عاتقها قضايا التنمية العمرانية كأحد الأولويات الوطنية، بتوجيهات من الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ لحل المشاكل المتراكمة عبر السنوات، وتشجيع الاستثمار الوطني والأجنبي.

وأكد الشربيني، خلال كلمة ألقاها نيابة عن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي خلال افتتاح ملتقى "بناة مصر" اليوم، أن الدولة المصرية نجحت في تنفيذ جميع المشروعات التنموية بمجالات الإسكان وتطوير المناطق غير الآمنة، وإنشاء وتنمية المدن الجديدة، ومشروعات مياه الشرب والصرف الصحي بمشاركة القطاع الخاص، وشركات المقاولات، والتي اكتسبت خبرات كبيرة نتيجة التنوع في حجم وطبيعة المشروعات القومية.

وأضاف: لعل عنوان ملتقى اليوم "فرص الشركات المصرية في مخططات التنمية الإقليمية" هو هدف أساسي ضمن خطة وزارة الإسكان في المرحلة القادمة، فبجانب رؤية الدولة لتصدير العقار، فإن الخبرات المتراكمة عبر السنوات الماضية في تنفيذ مجال واسع من المشروعات المختلفة، جعلت مصر جاهزة لتصدير الخبرات في منظومة التشييد والبناء.

وأكد وزير الإسكان دعمه للشركات المصرية لتوسيع وجودها في القارة الإفريقية والمنطقة العربية خلال الفترة المقبلة.


وأشار وزير الإسكان إلى أن العام الجاري شهد توقيع عدد من بروتوكولات التعاون مع بعض الدول الإفريقية في مجالات عدة والمتضمنة مشاركة شركات المقاولات والمطورين العقاريين في نقل التجرية المصرية.

وأضاف أن الوزارة تستضيف على هامش المنتدى الحضري العالمي، الاجتماع الوزاري الإفريقي لتبادل الخبرات وعرض التجربة المصرية وتعزيز فرص المشاركة المستقبلية.

ودعا الشربيني جميع شركات القطاع الخاص العاملة في مجال التنمية العمرانية للمشاركة في المنتدى الحضري العالمي، ومواصلة العمل، ومشاركة الدولة المصرية في تنفيذ مشروعات الجمهورية الجديدة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved