محافظ الدقهلية يحضر طابور الصباح بعدد من المدارس ويصافح الطلاب

آخر تحديث: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 4:17 م بتوقيت القاهرة

نعمان سمير

زار اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، وناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، عددا من المدارس في أول أيام الدراسة بالمحافظة.

وحرص المحافظ على حضور طابور الصباح وتحية العلم بمدرسة أحمد موافي، وصافح جميع طلاب المرحلة الابتدائية أثناء صعودهم من الطابور إلى الفصول.

كما زار المحافظ، مدرسة الشهيد محمد أغا ومدرسة المستشار هشام بركات والمدرسة المتميزة 2، وتحدث مع الطلاب في الفصول عن مبادرة "بداية" الرئاسية، موضحًا أن المبادرة تهدف إلى توفير تعليم أفضل من خلال تطوير المناهج التعليمية، وتوفير برامج تدريبية متقدمة للمعلمين، وتعزيز استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم.

وأكد أن المبادرة تهدف إلى الاستثمار في رأس المال البشري من خلال برنامج عمل يستهدف تنمية الإنسان وترسيخ الهوية المصرية.

من جهته، أكد ناصر شعبان، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، أن إجمالي عدد المدارس على مستوى المحافظة يبلغ 2720 مدرسة، وعدد الطلاب 1,406,204 طلاب، وعدد المعلمين 52,449 معلمًا ومعلمة.

وأشار إلى عقد عدة اجتماعات مع قيادات التعليم بالدقهلية، وتم التأكيد على ضرورة تطبيق القرارات الوزارية الجديدة المتعلقة بالمراحل الدراسية والانضباط المدرسي، وضرورة عمل يوم تعريفي للصفوف الأولى بجميع المراحل الدراسية، وتشكيل لجنة لاستقبالهم وتعريفهم بنظام المدرسة. كما شدد على تفعيل دور التوجيه والمتابعة في النهوض بالعملية التعليمية، ورفع شعار عام دراسي "التزام - انضباط - جودة تعليمية".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved