رئيس جامعة المنصورة يستقبل السفير الأردني لبحث سبل التعاون

آخر تحديث: الأحد 22 سبتمبر 2024 - 4:53 م بتوقيت القاهرة

نعمان سمير

استقبل الدكتور شريف يوسف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأحد، السفير أمجد العضايلة، سفير المملكة الأردنية الهاشمية بالقاهرة، والدكتور سعيد أبو علي، الأمين العام المساعد لجامعة الدول العربية، والدكتور عبد الله يوسف، الملحق الثقافي بسفارة المملكة الأردنية، لبحث سبل التعاون بين الجانبين والاطمئنان على أحوال الطلاب الأردنيين الدارسين بجامعة المنصورة، وتعزيز إقبالهم على الدراسة بالجامعة في مرحلتي البكالوريوس والدراسات العليا.

حضر اللقاء الدكتور محمد عطية البيومي، نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، والدكتور طارق غلوش، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور المعتز بالله مصطفى، المشرف على إدارة الوافدين بالجامعة، بالإضافة إلى الدكتورة شيماء عبد الوهاب والدكتور أحمد صالح نواب المشرف على إدارة الوافدين.

رحب الدكتور شريف يوسف خاطر بالسفير الأردني والوفد المرافق له، مؤكدًا حرص جامعة المنصورة على رعاية طلابها الوافدين من كل الجنسيات الدارسين في مختلف الكليات والتخصصات. وأشار إلى أن الجامعة حصلت على الاعتماد المؤسسي كأول جامعة مصرية تعتمد من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم والاعتماد. كما تسعى الجامعة لتحسين جودة الخريجين وتحقيق تنافسية من خلال إعداد طلاب متميزين في المجالات العلمية كافة لتلبية احتياجات سوق العمل المحلي والإقليمي والدولي. وتمتلك الجامعة برامج تعليمية معتمدة محليًا ودوليًا، بما في ذلك برامج الشراكة مع جامعات دولية مثل برنامج المنصورة مانشستر الطبي. وحصلت الجامعة على اعتماد مستشفياتها ومراكزها الطبية من المجلس العربي للاختصاصات الطبية لتأهيل الأطباء العرب للحصول على شهادة البورد العربي.

وأشاد السفير أمجد العضايلة بجهود جامعة المنصورة في رعاية الطلاب الأردنيين وتذليل العقبات، مؤكدًا على استمرارية التعاون بما يخدم مصلحة الطلاب الأردنيين، وكذلك على العلاقات الوثيقة بين الجامعة والملحقية الثقافية الأردنية.

كما أشاد الدكتور عبد الله يوسف، المستشار الثقافي لسفارة الأردن، بالمستوى المتميز لجامعة المنصورة، مشيرًا إلى أنها منارة علمية في الشرق الأوسط.

وأكد الدكتور محمد عطية أن الجامعة تعمل دائمًا على رعاية الطلاب الوافدين من مختلف الجنسيات، وتسعى لتكون وجهة مفضلة للطلاب الأردنيين نظرًا لتنوع التخصصات وبرامج التعليم بنظام الساعات المعتمدة وفقًا للمعايير الدولية. كما أشار إلى مكانة الجامعة في التصنيفات الدولية.

وأضاف الدكتور طارق غلوش أن جامعة المنصورة تمتلك مستوى أكاديمي وبحثي عالمي مشرف، ما ينعكس على مستوى الطلاب والباحثين، ويساعدهم على اكتساب مهارات تؤهلهم لسوق العمل المحلي والدولي. كما أن هناك اهتمامًا متزايدًا من الطلاب الأردنيين بالالتحاق بالبورد العربي، حيث تعد كلية الطب بالجامعة أحد مراكز التدريب المعتمدة للبورد العربي.

وخلال الزيارة، عقد السفير الأردني لقاءً مع الطلاب الأردنيين الدارسين بجامعة المنصورة للتعرف على آرائهم ومشكلاتهم الدراسية. وخلال اللقاء، أكد السفير الأردني حرص السفارة على متابعة شؤون الطلاب الأردنيين بالجامعة. وأشاد بسمعة الطلاب الأردنيين ومستواهم المتميز، وأعرب عن فخر الأردن بخريجي جامعة المنصورة الذين يشغلون الآن مناصب هامة. وأكد أن جامعة المنصورة تعد مؤسسة عريقة ذات سمعة دولية مرموقة، ووجه التحية للشعب المصري المضياف المعروف بأصالته وكرمه، مشيدًا بالروابط القوية بين الشعبين في رعاية الطلاب الأردنيين ومعاملتهم كأبناء لهم.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved