الأهلي يبدأ عهدا جديد امام طلائع الجيش

آخر تحديث: الخميس 22 أكتوبر 2015 - 12:24 م بتوقيت القاهرة

خالد الإتربي

 

تختتم اليوم الجولة الأولى لمباريات الدوري الممتاز ، ب 4 مواجهات ، حيث يستضيف غزل المحلة سموحة على ملعب المحلة في الثالثة الا الربع ، وفي الخامسة يواجه بتروجيت المصري على ملعب الاسماعيلية ، ويستضيف المقاصة اتحاد الشرطة على ملعب الفيوم .

تحتل مباراة الاهلي المرتبة الاولى من حيث الاهمية في مباريات اليوم للعديد من الاعتبارات ، اهمها انها تمثل بداية عهد جديد للفريق ، تحت قيادة فنية جديدة متمثلة في البرتغالي جوزيه بيسيرو وسيعمل بيسيرو مع جهاز اغلبه برتغالي ، باستثناء المدرب المساعد محمد عبد العظيم ، وطارق سليمان مدرب حراس المرمى ، ياتي ذلك بالاضافة لأهمية استمرار الانتصارات خلال الفترة المقبلة .

يدخل الأهلي المباراة في افضل حالاته المعنوية ، بعدما اسهمت بطولة السوبر المحلي على حساب الزمالك غريمه التقليدي ، في استعادة اللاعبين للثقة المفقودة ، عقب الخسارة من الزمالك في نهائي كأس مصر ، والخروج من نصف نهائي الكونفدرالية الافريقية ، بالخسارة من اورلاندو باريرتس الجنوب افريقي في القاهرة .

ويأمل بيسيرو في تقديم اوراق اعتماده سريعا ، للجماهير الحمراء ، بعد ثورتها ضد قرار تعيينه على راس القيادة الفنية ، وهو ماوعد به خلال المؤتمر الصحفي ، مؤكدا انه سيؤكد احقيته في قيادة الاهلي خلال الموسم الجديد .

وحاول بيسيرو استغلال الحالة المعنوية المرتفعة للاعبين ، في اول اجتماع له ، مطالبا بضرورة التكاتف ، واستمرار الصحوة والبداية القوية للدوري ، وعدم التفريط في اي نقطة ، خاصة ان المراحل الأولى دائما ماتشهد مفاجأت .

وسيفتقد الاهلي جهود الجابوني ماليك ايفونا مهاجم الفريق الاساسي لاصابته بجزع في الكاحل ، ، ورامي ربيعة وباسم علي وشريف حازم للاصابة .

ووضح من التدريبات نية بيسيرو عدم المجازفة باجراء تغييرات كبيرة على تشكيلة الفريق الأخيرة ، وسيخوض المباراة بنفس التشكيلة التي خاضت مباراة السوبر ، باستثناء بعض التغييرات للاصابة ، ابرزها الغاني جون انطوي بدلا من ايفونا .

ومن المنتظر ان يعتمد بيسيرو على شريف اكرامي واحمد حجازي وسعد الدين سمير وصبري رحيل واحمد فتحي وحسام عاشور وحسام غالي وعبد الله السعيد ووليد سليمان ورمضان صبحي وجون انطوي.

وفي المحلة ، يأمل غزل المحلة في تحقيق مفاجأة في اولى مبارياته في المسابقة بعد العودة الى الدوري ، بالفوز على سموحة ، مستغلا عامل خوض المباراة على ارضه .

فيما يخوض مصر المقاصة مباراته الأولى امام اتحاد الشرطة ، بطموح استمرار تقديم الاداء المميز الذي قدمه الموسم الماضي ، واهله ليكون الحصان الاسود باحتلال المركز الرابع والمشاركة في بطولة الكونفدرالية الافريقية للمرة الاولى في تاريخه ، بينما سيشهد استاد الاسماعيلية ، مواجهة صعبة بين المصري البورسعيدي بقيادة مديره الفني الجديد حسام حسن، وبتروجيت تحت قيادة احمد حسن .

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved