ليفربول يصطدم بتوتنهام وإيفرتون يلاقي ارسنال في الدوري الإنجليزي

آخر تحديث: الأحد 22 أكتوبر 2017 - 9:55 ص بتوقيت القاهرة

لندن – أ ف ب

تتوجه الأنظار اليوم إلى مواجهتين مثيرتين بين فريقين من ليفربول في مواجهة فريقين من شمال لندن ضمن المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.

ويخرج ليفربول لمواجهة توتنهام فيما يستضيف إيفرتون فريق ارسنال يوم الأحد، حيث يتطلع ثلاثة من هذه الأندية لتقليص الفارق مع مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد في القمة بينما يحلم الطرف الرابع لتحقيق الفوز من أجل تصحيح أوضاعه.

وخسر توتنهام وليفربول مرة واحدة فقط منذ بداية الموسم لكن يفصل بينهما خمسة مراكز في جدول الترتيب، حيث تعادل ليفربول أربع مرات في اول ثمان جولات من المسابقة.

ويحتل توتنهام المركز الثالث برصيد 17 نقطة بفارق خمس نقاط خلف مانشستر سيتي المتصدر وبفارق أربع نقاط أمام ليفربول صاحب المركز الثامن.

وقدم الفريقان اداء مذهلا في دوري أبطال أوروبا الثلاثاء الماضي حيث تعادل توتنهام مع مضيفه ريال مدريد الإسباني حامل اللقب 1 /1 فيما اكتسح ليفربول مضيفه ماريبور 7 /صفر.

وعادل ليفربول الرقم القياسي المتمثل في تحقيق أكبر انتصار خارج أرضه، ولكن المدرب الألماني يورجن كلوب لا يتوقع تحقيق نتيجة مماثلة على ملعب ويمبلي.

وقال كلوب "من النادر الفوز بنتيجة 7 /صفر، من الرائع كتابة التاريخ".

وأضاف "سنحاول استغلال هذه النتيجة، من الواضح تماما أنه في المباراة المقبلة لن نحقق نفس النتيجة".

ويتطلع ارسنال صاحب المركز السادس للعودة إلى مساره الطبيعي من خلال المواجهة التي تجمعه بمضيفه إيفرتون، الذي حقق فوزا واحدا فقط ليقبع في منطقة الخطر.

وخسر ارسنال على ملعب واتفورد 1 /2 وهو ما أثر بالسلب على معنويات اللاعبين.

وقال بير ميرتساكر قائد ارسنال "إذا بدأنا الاستماع للأراء المتعددة لن يجدي الأمر، ينبغي علينا أن ننظر لأنفسنا وأن نفكر فيما قد يكون أفضل بالنسبة لنا".

وأضاف "علينا أن نفكر في كيفية تقديم أداء أفضل، خاصة خارج أرضنا، حيث تكون الأمور أكثر صعوبة".

ويتطلع مانشستر سيتي لمواصلة مسيرته المذهلة عندما يستضيف بيرنلي يوم السبت.

وحقق سيتي سبعة انتصارات وتعادل مرة واحدة في أول ثمان جولات من الموسم، مسجلا 29 هدفا واهتزت شباكه أربع مرات فقط، ليحتل الصدارة بفارق نقطتين عن جاره مانشستر يونايتد.

وخسر بيرنلي مرة واحدة فقط ويحتل المركز السابع بين ارسنال وليفربول.

وقال شين دايك مدرب بيرنلي في تصريحات صحفية "المباراة الكبيرة ستكون يوم السبت، مواجهة غاية في الصعوبة".

وأضاف "أعتقد أننا جميعا ندرك القائد الحقيقي في الدوري، ومكانة الفرق، ونعرف مكانتنا".

وأوضح "لازلنا في مرحلة التطور، ندرك أن لازال أمامنا عمل نقوم به".

ويبحث مانشستر يونايتد عن مواصلة الضغط على سيتي في الصدارة عندما يخرج لملاقاة هادرسفيلد، في الوقت الذي يتطلع فيه واتفورد لتحقيق مفاجأة جديدة عبر الفوز على ملعب تشيلسي حامل اللقب.

وصعد واتفورد إلى المركز الرابع بعد فوزه على ارسنال متفوقا بفارق نقطتين على تشيلسي.

وقال توم كلافرلي لاعب وسط واتفورد "أشعر حقا بأننا نبني شيئا ما هنا، ما الذي يمنعنا من الفوز على تشيلسي؟ نذهب إلى هناك بثقة".

وتنطلق المرحلة التاسعة من الدوري الإنجليزي غدا الجمعة بمباراة ويستهام يونايتد مع برايتون.

ويلتقي يوم السبت نيوكاسل مع كريستال بالاس وبورنموث مع ستوك سيتي وسوانزي مع ليستر سيتي ووست بروميتش البيون مع ساوثهامبتون يوم السبت.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved