محافظ بورسعيد يتابع أعمال تطوير المرحلة الأولى من الممشى السياحي بحي الشرق

آخر تحديث: السبت 22 أكتوبر 2022 - 5:10 م بتوقيت القاهرة

محسن عشري :

تفقد اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، سير أعمال تطوير المرحلة الأولى من الممشى السياحي بنطاق حي الشرق والذي يطل مباشرة على ممر المجرى الملاحي لقناة السويس بمدينة بورسعيد بطول ١٧٥ مترا، وذلك خلال جولته الميدانية، رافقه خلالها مسؤولي حي الشرق والشركة الهندسية المسئولة عن أعمال التطوير والجهات التنفيذية والأمنية.

واستعرض المحافظ، الأعمال الجارية في تطوير المرحلة الأولى من الممشى السياحي والتي تشمل تطوير سور وبوابات الممشى من باب ميناء جمركي رقم ١ حتى باب ٣.

وأكد المحافظ، أن أعمال التطوير تستهدف إعادة الوجه التاريخي لمحافظة بورسعيد بشكل حضاري مميز، يتناسب مع الموقع الجغرافي ويعمل على تسويق المنطقة سياحيا، موضحا أن التطوير يقوم على الطابع الجمالي والطابع التاريخي الذي تتميز به محافظة بورسعيد.

وأشار إلى أن المنطقة سيتم تطويرها سياحيا على أعلى مستوى يحقق الاستمتاع بمقومات المنطقة، وتمثل تحفة حضارية تجمع المعالم الفنية والتراثية والترفيهية والسياحية.

وبين المحافظ، أن أعمال التطوير تشمل إقامة أماكن جلوس للمواطنين، بحيث يمكن للمواطنين رؤية السفن مباشرة من خلال البوابات وسور الممشى المطور.

ووجه بالإسراع في معدلات أعمال تطوير المرحلة الأولى من الممشى السياحي والمنطقة المحيطة، مشددا على تنفيذ الأعمال على أعلى مستوى، ومراعاة التوزيع الأمثل للمسطحات الخضراء ومقاعد الجلوس والأعمدة الديكورية والتحف الفنية، مع أهمية التخطيط الدقيق للمساحات والمسافات والاهتمام بالتنظيم المروري لمنع الازدحام، مشيرا إلى تنفيذ عمل سياحي يليق بمدخل إفريقيا الشمالية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved