السجن 5 أعوام لمتهم بالاستيلاء على حرز شحنة سجائر مهربة في الإسكندرية

آخر تحديث: الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 - 10:24 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

عاقبت محكمة جنايات مستأنف الإسكندرية، برئاسة المستشار محمد عبد الحميد الخولي، اليوم الثلاثاء، "ت.ح.ا"، بالسجن المشدد لمدة 5 أعوام، وألزمته برد مبلغ 5 ملايين و758 جنيها، وتغريمه متضامنا مع باقي المتهمين، وعزله من وظيفته، ومصادرة المحررات المزورة المضبوطة، وألزمته بالمصاريف الجنائية؛ لاتهامه بالاستيلاء على مال عام.

وخلال الجلسة قررت هيئة المحكمة، ندب محامٍ للترافع عن المحكوم عليه، والذي قدم وكيله الاستئناف، لكنه لم يحضر الجلسة، وأصدرت حكمها حضوريًا على المتهم.

وتعود وقائع القضية المقيدة برقم 1057 لسنة 2024 جنايات برج العرب إلى تلقي مديرية أمن الإسكندرية، إخطارًا من قسم شرطة برج العرب، يفيد قيام شخص بالاستيلاء على أحراز عبارة عن شحنة سجائر، ثابت إيداعها في مخازن الجمارك.

وتبين من التحقيقات، أنه ونفاذًا لقرار نيابة الشئون المالية والتجارية بشأن الاستعلام عن الأحراز المضبوطة على ذمة قضايا تهريب سجائر، تبين اختفاء 2401 كرتونة، وأن قيمة تلك السجائر 5 ملايين و758 ألف و450 جنيه، والصادر بشأنهم قرارات من النيابة العامة، باستمرار التحفظ عليهم، لحين صدور قرار بشأنهم.

ولفتت التحقيقات، المدعومة بتحريات المباحث، أن المتهم، نائب مأمور قسم شرطة برج العرب "مفصول"، استولى عليها مع آخر على الحرز، فتم تحرير محضر إداري بالواقعة، وبالعرض على النيابة قررت حبس المتهم احتياطيا على ذمة التحقيقات.

وبإحالة القضية إلى محكمة جنايات الإسكندرية، أصدرت بحق المتهم قرارها المُقدم، بعضوية المستشارين: محمد سامح عبد الكريم، وطارق حافظ هريدي، وشرين فوز الدين، وسكرتير المحكمة، أحمد الفيومي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved