وزير الإسكان: تعليمات لرؤساء أجهزة المدن الجديدة بمنع أية ظواهر عشوائية أو مخالفات

آخر تحديث: الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 - 12:35 م بتوقيت القاهرة

محمد علاء

قال المهندس شريف الشربيني وزير الإسكان، وجود تعليمات لرؤساء أجهزة المدن الجديدة، بمنع أي ظواهر عشوائية أو مخالفات، وهذه مسئوليتهم المباشرة.

وأضاف الشربيني، في بيان لوزارة الإسكان الثلاثاء، أن رؤساء أجهزة المدن مسئولون أيضًا عن متابعة تنفيذ قرار حظر تحويل الوحدات السكنية، أو البدرومات أسفل العمارات السكنية لأنشطة تجارية أو غيرها حفاظاً على المظهر الحضاري.

وفي السياق نفسه، تابع وزير الإسكان نتائج حملات إزالة مخالفات البناء والإشغالات والظواهر العشوائية في 4 مدن جديدة، هي: الشروق، و6 أكتوبر، والعبور الجديدة، والسادات، بالتعاون مع الشرطة.

وقال المهندس محمد السيد عبد المقصود رئيس جهاز مدينة الشروق، إن لجنة الإزالة الفورية المشتركة بين الجهاز وقسم شرطة التعمير تمكنت من تنفيذ قرار إزالة لأعمال بناء مخالفة، وقرار آخر بإيقاف أعمال للشروع بالبناء المخالف بأدوار سطح عقارين سكنيين بكل من المنطقتين الثالثة والرابعة عمارات.

وأوضح رئيس الجهاز أن تنفيذ قرار الإزالة أسفر عن إزالة الحوائط المعدة لاستكمال المخالفة والخارجة عن حدود النسبة القانونية، وأسفر قرار إيقاف الأعمال عن التحفظ على مواد وأدوات البناء، مضيفًا أن اللجنة اتخذت الإجراءات اللازمة وأوقفت التعامل على العقارين وألزمت أصحاب المخالفات بتحمل نفقة الإزالة.

كما أشار إلى تحرير 6 محاضر إشغال مع مصادرة الإشغالات، وإزالة التندات غير المطابقة وإخلاء ممرات المشاة لتمكين رواد الأسواق من التحرك بكل سهولة في حملة استهدفت الأسواق التجارية بمركز خدمات المجاورة (د) بالحي الثاني.

وبدوره، أكد المهندس محمد مصطفى، رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر، تنفيذ قرارات إزالة لعدد من المخالفات البنائية التي أنشئت دون تراخيص قانونية، حيث أزيل روف مخالف بكل من القطعتين 203، 261 بالسياحية السادسة، وصودرت المعدات والأدوات المستخدمة وجارٍ اتخاذ الإجراءات القانونية المنظمة في هذا الشأن.

وناشد جهاز 6 أكتوبر، سكان المدينة بضرورة الإبلاغ عن أية مخالفات تعيق النهوض بالمستوى الحضاري والجمالي للمدينة، من خلال الاتصال بالخط الساخن على الرقم 15100 أو إرسال الشكوى على جروب جهاز مدينة 6 أكتوبر أون لاين عبر موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك.

وأعلن الدكتور مهندس أحمد إسماعيل، رئيس جهاز تنمية مدينة العبور الجديدة، شن حملة مكبرة استهدفت الباعة الجائلين والإشغالات أمام المحال في حي الحرية، لافتاً إلى أنها شملت رفع جميع العوائق التي تعيق الحركة العامة أمام المحال، كما ضبطت عددا من إشغالات الباعة الجائلين.

وفي السياق ذاته، أشار المهندس ياسر عبدالحليم، رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، إلى شن حملات أسفرت عن تنفيذ عدد من قرارات غلق وتشميع لمخالفة شروط التعاقد والتخصيص بمختلف أنحاء المدينة، ومنها بدروم بقطعة 91 بالسابعة الجديدة بنشاط مغسلة سيارات، وبدروم بقطعة 213 بالثالثة بنشاط صالة ألعاب رياضية بالمخالفة، وبدروم بقطعة 218 بالثالثة تجهيز مأكولات لمطعم بالمخالفة وبدروم بقطعة 290 بالشريط المميز بنشاط ورشة ألوميتال بالمخالفة والوحدة السكنية رقم 9 بالعمارة 86 بالمنطقة السابعة بنشاط تجاري (دروس خصوصية) بالمخالفة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved