مؤتمر موك يناقش تمكين العاملين وبناء جيل جديد من القادة

آخر تحديث: الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 - 1:20 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي:

عقد مؤتمر حوض البحر الأبيض المتوسط MOC 2024 في اليوم الثالث بمكتبة الإسكندرية، جلسة حوارية بعنوان "تمكين العاملين: بناء جيل جديد من القادة مع ضمان التنوع والإدماج"، والتي أدارتها المهندسة إيمان هيل المدير الإقليمي والمدير العام لشركة فالكو بمشاركة ايفان الميدا رئيس شركة إكسون موبيل مصر للبحث والاستكشاف، وكريستيان سفنسدن الرئيس الإقليمي لشركة شيفرون مصر للبحث والاستكشاف، ووانج هاو رئيس شركة هاواوى للتكنولوجيا بمنطقة شمال إفريقيا، والمهندسة ريهام محمد مدير عام تنمية الاعمال بالشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات.

استهدفت الجلسة إلقاء الضوء علي توجهات التنوع في بيئة العمل مابين الرجل والمرأة في قطاع الطاقة، وتبوء المرأة لمكانها في القيادة وصنع القرار.

وقال كريستيان سفنسدن الرئيس الإقليمي لشركة شيفرون مصر للبحث والاستكشاف: "نحن فخورون أن نصف الطاقة البشرية لدينا من النساء، فالنجاح في بيئة العمل يتطلب فرص متساوية بين الجميع، فالتنوع هام وضروري للتعرف على مختلف الآراء و ادماجها في منظومة الأعمال، وأود أن أشيد بالمستوى التعليمي للكوادر المصرية والذي يعد مميزا".

وقال الميدا، إن تطبيق التنوع واحترام الثقافات حاكم أساسي لبيئة العمل لدينا كشركة عالمية، متابعا: "نعمل في 19 دولة حول العالم على تحقيق تلك المباديء مما يدعم بيئة العمل، القيادات النسائية في إكسون موبيل يشغلن مواقع قيادية عديدة، فلابد وأن تشترك جميع العقول في تحقيق مانتطلع إليه من أعمالنا".

وأكد وانج هاو رئيس شركة هاواوى للتكنولوجيا بمنطقة شمال افريقيا، إن شركته حريصة علي خلق بيئة تعاونية تسمح فيها لجميع الافراد بحرية التعبير عن آرائهم وأفكارهم، والجميع يشترك في مناقشة الحلول لأي تحديات، نؤمن بالعمل الجاد وبأهمية البحث والتطوير والتدريب ومشاركة الخبرات".

وأكدت المهندسة ريهام محمد مدير عام تنمية الأعمال بالشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، أن العمل في إطار فريق متنوع هو أفضل طريق لتنفيذ الاستراتيجيات والابتكار وصولا لتحقيق أفضل النتائج، فالتنوع في المهارات والاراء والسمات الشخصية هو الذي يفيد في النهاية ويؤدي لنجاح المنظمة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved