مؤتمر حوض البحر الأبيض المتوسط يلقي الضوء على التنوع في بيئة العمل ما بين الرجل والمرأة في قطاع الطاقة

آخر تحديث: الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 - 1:21 م بتوقيت القاهرة

عقد مؤتمر حوض البحر الأبيض المتوسط MOC 2024 جلسة حوارية بعنوان "تمكين العاملين: بناء جيل جديد من القادة مع ضمان التنوع والإدماج".

أدار المؤتمر إيمان هيل المدير الإقليمي، والمدير العام لشركة فالكو، بمشاركة إيفان الميدا رئيس شركة أكسون موبيل مصر للبحث والاستكشاف، وكريستيان سفنسدن الرئيس الإقليمي لشركة شيفرون مصر للبحث والاستكشاف، ووانج هاو رئيس شركة هاواوي للتكنولوجيا بمنطقة شمال إفريقيا، وريهام محمد مدير عام تنمية الأعمال بالشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، وفقا لبيان اليوم من وزارة البترول.

واستهدفت الجلسة إلقاء الضوء على توجهات التنوع في بيئة العمل ما بين الرجل والمرأة في قطاع الطاقة، وتبوء المرأة لمكانها في القيادة وصنع القرار.

وقال كريستيان سفنسدن الرئيس الإقليمي لشركة شيفرون مصر للبحث والاستكشاف: "نحن فخورون إن نصف الطاقة البشرية لدينا من النساء، فالنجاح في بيئة العمل يتطلب فرص متساوية بين الجميع، فالتنوع هام وضروري للتعرف على مختلف الآراء وإدماجها في منظومة الأعمال، وأود أن أشيد بالمستوى التعليمي للكوادر المصرية والذي يعد مميزا".

من جانبه أوضح إيفان الميدا رئيس شركة أكسون موبيل مصر للبحث والاستكشاف، "أن تطبيق التنوع واحترام الثقافات حاكم أساسي لبيئة العمل لدينا كشركة عالمية، نعمل في 19 دولة حول العالم على تحقيق تلك المبادئ مما يدعم بيئة العمل"، متابعا "القيادات النسائية في أكسون موبيل يشغلن مواقع قيادية عديدة، فلابد وأن تشترك جميع العقول في تحقيق ما نتطلع إليه من أعمالنا".

وأكد وانج هاو رئيس شركة هاواوي للتكنولوجيا بمنطقة شمال إفريقيا، أن شركته حريصة على خلق بيئة تعاونية تسمح فيها لجميع الأفراد بحرية التعبير عن آرائهم وأفكارهم، والجميع يشترك في مناقشة الحلول لأي تحديات، ونؤمن بالعمل الجاد وبأهمية البحث والتطوير والتدريب ومشاركة الخبرات.

وأشارت المهندسة ريهام محمد مدير عام تنمية الأعمال بالشركة المصرية القابضة للبتروكيماويات، إلى أن العمل في إطار فريق متنوع هو أفضل طريق لتنفيذ الاستراتيجيات والابتكار وصولا لتحقيق أفضل النتائج، فالتنوع في المهارات والآراء والسمات الشخصية هو الذي يفيد في النهاية ويؤدي لنجاح المنظمة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved