قنا: الانتهاء من 37 كيلو مترا من ازدواج الطريق الصحراوي الغربي.. و95% من كوبري فرشوط العلوي

آخر تحديث: الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 - 4:15 م بتوقيت القاهرة

حمادة عاشور

عقد الدكتور خالد عبدالحليم محافظ قنا، اجتماعا موسعا، اليوم؛ لمتابعة الموقف التنفيذي لمشروعي ازدواج طريق « قنا – الأقصر» الصحراوي الغربي الذي ينفذه جهاز تعمير جنوب الصعيد التابع لوزارة الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الجديدة، ومشروع كوبري فرشوط العلوي.
جاء ذلك بحضور اللواء أحمد الحفناوي رئيس جهاز التعمير بقنا، والمهندس عماد حسين رئيس الإدارة المركزية للهيئة العامة للمنطقة الثامنة، والمهندس عبدالرحيم محمد مدير عام التنفيذ والصيانة.
وأكد محافظ قنا، أن مشروع ازدواج طريق «قنا – الأقصر» الصحراوي الغربي يجري تنفيذه بطول 50 كيلومترا، وسيضم 3 حارات مرورية في كل اتجاه، وتم الانتهاء من تنفيذ مسافة 37 كيلو مترا، وجار العمل بمناطق تداخلات الطريق الانشائي مع الطريق القائم بعد رفع كفاءة الطريق القائم.
وأوضح أن مشروع الازدواج يعد جزءا من جهود الدولة نحو تحسين البنية التحتية والنقل بالمحافظة، ومن ثم سوف يسهم في تقليل الحوادث على الطريق من خلال إضافة مسار إضافي في كل اتجاه؛ مما يقلل من الازدحام ويزيد من كفاءة الحركة المرورية و زيادة معدلات الأمان لحركة السيارات، والحد من الحوادث المرورية.
وأضاف عبد الحليم، أن ازدواج الطريق سوف يسهم في تنشيط حركة السياحة والاستثمار، كونه يربط الطريق الصحراوي الغربي بالشرقي عن طريق محور الشهيد باسم فكري، مشددا على ضرورة وضع برنامج زمني محدد لانتهاء من الأعمال كافة.
وتابع محافظ قنا، أنه تم الانتهاء من تنفيذ 95% من أعمال مشروع إنشاء الكوبري العلوي أعلى مزلقان سكة حديد فرشوط بطول 500 متر طولي، مشيرًا إلى أهمية هذا المشروع في تقليل الحوادث الناتجة عن عبور المواطنين والسير على مزلقانات السكة الحديد، مما يسهم في الحفاظ على الأرواح ويعزز من السلامة العامة، الأمر الذي يعكس اهتمام القيادة السياسية بتحسين مستوى الخدمات المقدمة، وتوفير بيئة آمنة أثناء عبور المواطنين شريط السكك الحديدية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved