ما أهمية حاملتي الطائرات جمال عبد الناصر والسادات لمصر؟ قائد القوات البحرية يوضح

آخر تحديث: الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 - 12:29 ص بتوقيت القاهرة

محمد شعبان

رد الفريق أشرف عطوة، قائد القوات البحرية، على أسباب امتلاك مصر لحاملتي المروحيات جمال عبد الناصر وأنور السادات.
وقال خلال لقاء لبرنامج «بالورقة والقلم» مع الإعلامي نشأت الديهي، المذاع عبر شاشة «TEN» مساء الإثنين، إن «امتلاكنا لهذه القدرة يطمئننا ويمنحنا قوة وإمكانيات كبيرة جدًا، وجعل قواتنا البحرية في تصنيف مختلف، كما أن لها أهدافا أخرى كثيرة وقدرات عالية جدًا، نعلمها نحن كمستخدمين، والعديد من الدول تمتلك حاملات طائرات».
وأوضح أن حاملة المروحيات تستطيع حمل عدد كبير من الطائرات والدبابات والأفراد، بالإضافة إلى مستشفى مجهز يضم 69 سريرا وغرفتي عمليات، مضيفا: «الحاملة تمكننا من تقديم المساعدات لأي مكان، أو مساعدة المصريين في أي دولة لو حدث عمليات إجلاء، أو تقدم مساعدات لوجستية وطبية».
واستشهد بمشاركة الحاملة في تقديم المساعدات إلى ليبيا في أعقاب إعصار دانيال، قائلا: «توجه الحاملة لمساعدة الأشقاء في ليبيا وقت الإعصار رد بليغ على سؤال لماذا تمتلك مصر حاملات طيران؟ الحاملة توجهت حينها بمواد إغاثية وإنسانية ومعدات من الهيئة الهندسية للقوات المسلحة لتمهيد الطرق هناك، بمشاركة قوات خاصة بحرية وجوية والكثير من الأطباء».
واختتم: «قدمت الحاملة للأشقاء كل الدعم، سواء لوجيستي أو طبي أو بالإنقاذ، والحقيقة أن القوات نزلت وانتشلت الجثث، وقدمنا دعما طبيا ولوجيستيا وهندسيا في تمهيد الطرق».

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved