تديرها دارين حطيط.. مهرجان هوليود للفيلم للعربي يطلق منصة لدعم الأفلام في دورته الرابعة

آخر تحديث: الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 - 10:59 ص بتوقيت القاهرة

أعلن مهرجان هوليوود للفيلم العربي، أنه سيطلق الدورة الأولى لأيام هوليوود للصناعة، ضمن فعاليات دورته الرابعة المنتظر إقامتها خلال العام المقبل 2025، على أن تديرها المخرجة دارين حطيط.

وقال مايكل باخوم، مدير مهرجان هوليوود للفيلم العربي، إن منصة أيام هوليوود للصناعة، ستكون بمثابة فرصة عظيمة ومميزة لصناع الأفلام الشباب، الذين سيحصلون على منج إنتاج لمشاريع الأفلام، لافتا إلى أن ترأس دارين حطيط، لهذه المنصة سيضمن وصول المنح المقدمة لأفضل المشاريع وسيتيح لهؤلاء الشباب إمكانية تطوير مواهبهم بالتعرف على مختلف المدارس السينمائية من خلال الاندماج مع سينمائيين آخرين.

يشار إلى أن دارين حطيط، كاتبة ومخرجة سينمائية، كتبت وأخرجت عدد من الأفلام الروائية، وتم إدراجها ضمن قائمة ديزني للمخرجين الصاعدين لعام 2022، وفي عام 2021 حصلت على جائزة المؤسسة العربية الأمريكية تحت سن الأربعين لإنجازاتها الإبداعية، كما أسست عام 2010 شركة مختصة باحتضان المواهب ودعمهم، طورت أكثر من 600 مشروع فيلم من خلال ستوديو التطوير الخاص بالشركة، وأطلقت العديد من برامج الصناعة بالشراكة مع مهرجانات ومنظمات دولية.

يذكر أن مهرجان هوليوود للفيلم العربي، انطلق قبل 3 سنوات، وشهدت دوراته المتتالية ، مشاركة العديد من الأفلام العربية وإقامة عدد من الندوات والحلقات النقاشات، وشهدت تكريم إلهام شاهين التي مُنحت خلال الدورة الثالثة جائزة الرئدة المصرية عزيزة أمير، والتي حصلت عليها أيضًا ليلى علوي بالدورة الثانية، فيما تم خلال نفس الدورة تكريم المخرج الكبير خيري بشارة، بمنحه جائزة إنجاز العمر لعام 2023.

ويقام مهرجان هوليوود للفيلم العربي، ضمن فعاليات الاحتفال بشهر التراث العربي، بهدف خلق مساحة جديدة لصناع الأفلام من المنطقة العربية وشمال أفريقيا للالتقاء والتطوير والإبداع، وخلق منصة معرفية لتعريف الجمهور الغربي بالسينما العربية وصناعها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved