رئيس وزراء اليمن: سندعو كل السفارات والمنظمات الدولية للعمل من عدن

آخر تحديث: الثلاثاء 22 نوفمبر 2016 - 8:24 م بتوقيت القاهرة

الرياض أ ش أ

أعلن الدكتور أحمد عبيد بن دغر، رئيس الوزراء اليمني، أن الحكومة ستوجه الدعوة لكل السفارات والبعثات الدبلوماسية والمنظمات الدولية للعمل من العاصمة اليمنية الموقتة عدن.

وأكد رئيس الوزراء، خلال اجتماعه اليوم، في الرياض، مع رشيد خال كوف، الأمين العام المساعد للأمم المتحدة للشئون الإنسانية، أن الحكومة ستقدم كافة أوجه الدعم لتسهيل عمل منظمة الأمم المتحدة ومكتبها في عدن.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الحكومية، أن "ابن دغر" بحث مع المسئول الأممي عددا من القضايا المتعلقة بالمساعدات الإنسانية في اليمن، مشيدا بالجهود والدعم الذي تقدمة الأمم المتحدة في دخول المساعدات الإغاثية ووصولها للشعب اليمني، وتخفيف من المعاناة التي يعيشها بسبب الحرب العبثية التي شنتها مليشيا الحوثيين وصالح على الدولة.

وأوضح أن الحكومة تعمل جاهدة مع المنظمات الدولية من أجل إيصال المساعدات الإغاثية إلى كافة المدنيين في ربوع الوطن دون استثناء لأنها مسئولة عن الجميع، مشيرا إلى أن فتح مكتب للأمم المتحدة في عدن عمل ايجابي يساعد باقي المنظمات الدولية والإغاثية على فتح مكاتب لها في عدن.

ودعا رئيس الوزراء، الأمم المتحدة إلى مضاعفة جهودها والعمل على إيصال المساعدات لجميع المحافظات اليمنية والتنسيق مع اللجنة العليا للإغاثة من أجل وصول المساعدات.

ومن جانبه، أطلع المسئول الآممي رئيس الوزراء على زيارته الميدانية إلى عدن، مشيرا إلى فتح مكتب للأمم المتحدة في عدن سيعمل فيه عدد من الكوادر الدولية والعمل من خلاله لإيصال كافة المساعدات إلى المواطنين.

وأاشد بجهود الحكومة الشرعية في تسهيل دخول المساعدات واصدار تراخيص دخول السفن المحملة بالمواد الغذائية والطبية ووصولها إلى المناطق المتضررة.

وأشار خال كوف، إلى أن الأمم المتحدة للشؤن الانسانية ستواصل العمل مع الحكومة الشرعية في تقديم المساعدات لكل اليمنيين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved