جامعة أسوان: تنظيم قوافل طبية لدول حوض النيل لدعم الترابط الإفريقي

آخر تحديث: الخميس 22 نوفمبر 2018 - 2:17 م بتوقيت القاهرة

حمادة بعزق

قرر مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة في جامعة أسوان تنظيم قوافل طبية وبيطرية لدول حوض النيل وإفريقيا لنشر الوعي الصحي والطبي بين أشقائنا الأفارقة، وذلك تماشيا مع توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعلان أسوان عاصمة للشباب الإفريقي.

جاء ذلك أثناء اجتماع مجلس شئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة أسوان رقم 72، المنعقد مساء أمس، برعاية الدكتور أحمد غلاب، رئيس الجامعة، وذلك لأول مرة في نادى التجديف والرياضات المائية بدعوة من مجلس إدارة النادى تحقيقا لروابط التآخى بين مؤسسات المجتمع المحلى.

الاجتماع برئاسة الدكتور أحمد سيد خليل، وبحضور كل من أيمن عثمان، نائب الدراسات العليا والبحوث، والعميد عبد الله المليجي، رئيس مدينة أسوان، والمهندس أحمد رشاد، رئيس مدينة أسوان الجديدة، ووكلاء الكليات لشئون خدمة المجتمع والبيئة وأعضاء الجهاز التنفيذى بالمجلس.

وصرح الدكتور أحمد غلاب، رئيس الجامعة، بأن المجلس وافق أيضا على المذكرة المقدمة من وكيل كلية التربية النوعية بشأن تكوين فريق كورال يجمع دول حوض النيل لدعم التواصل والترابط الشعبي والثقافي والفني بين أبناء القارة السمراء.

وأضاف الدكتور أحمد سيد خليل، نائب رئيس جامعة أسوان لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، أنه تمت الموافقة على تنفيذ قوافل طبية وبيطرية وزراعية للمجتمع المحلي شهريا داخل محافظة أسوان، وتنظيم معسكر خدمة عامة بمناسبة اليوم العالمي التطوعي للبيئة يوم 8 ديسمبر المقبل.

وأوضح "خليل" أن المجلس وافق أيضا على توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة أسوان ومتحف النوبة في كافة المجالات، علاوة على عقد ندوات توعية عن الإدمان وإعداد كوادر مدربة متخصصة في هذا المجال من كوادر كليات الجامعة، بالإضافة إلى عقد منتدى الجامعة لبحث ودراسة أهم المشكلات البيئية من قبل المتخصصين فى كل مجال، واستغلال الجامعة كبيت خبرة لخدمة المجتمع الأسوانى فى شتى المجالات، مشيرا إلى تنظيم جائزة التميز الإدارى لأحسن كلية بالجامعة من خلال معايير محددة، وذلك بناءً على توجيهات الدكتور أحمد غلاب، رئيس الجامعة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved