نائب يشكر الرئيس بعد مؤتمر المناخ.. ويسأل عن مصير السياحة التعليمية

آخر تحديث: الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 - 2:20 م بتوقيت القاهرة

صفاء عصام الدين وأحمد عويس

قال النائب حسام المندوه الحسيني عضو مجلس النواب، إن ما حققته مصر من نجاح في تنظيم قمة المناخ بمدينة شرم الشيخ يستلزم توجيه رسالة شكر إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأضاف خلال كلمته في الجلسة العامة لمجلس النواب اليوم: "هذا النجاح أثبت قدرة مصر على ذلك التنظيم العالمي باحتضان مؤتمر بهذا الحجم وهو ما كان محل شهادة وإشادة من العالم كله، لاسيما بعد كلمة مصر بالمؤتمر".

واعتبر المندوه، أن ما قام به الشعب المصري في يوم 11 /11 يستلزم توجيه الشكر لهذا الشعب الذي أثبت مدى وعيه وإدراكه للمسئولية.

وقال: "هذه الرسائل تعد مقومات سياحية تمتلكها مصر وعلينا استغلالها، حيث تثبت مصر دائما قدرتها على تنظيم الفعاليات الدولية، وأنها بلد الأمن والأمان والاستقرار، وأن شعبها واعٍ".

وأضاف خلال الجلسة التي تشهد توجيه طلبات إحاطة وأسئلة، موجهة لوزير السياحة، أن المقومات السياحية في مصر غير موجودة في العديد من الدول، وبالتالي لا يوجد مبرر لعدم الانطلاق بالسياحة، لاسيما وأن لدينا أنماطا مختلفة من السياحة مثل السياحة العلاجية والدينية والشاطئة وغيرها لما تمتلكه مصر من موارد مختلفة.

وأكد ضرورة الاستغلال الجيد للموارد السياحية، وتساءل عن مصير السياحة التعليمية، خصوصا وأنه سبق وأعلن عن برنامج "ادرس في مصر" وحقق نجاحات كبيرة في عامين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved