ختام مهرجان القاهرة السينمائي.. أمير المصري: الحدث شيك

آخر تحديث: الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 - 7:53 م بتوقيت القاهرة

هايدي بحيري

قال، الفنان أمير المصري، إن مهرجان السينما هذه السنة يتميز بالشياكة، معبرًا عن سعادته بحضور الشباب للعروض المختلفة، مما يعبر عن حبهم للسينما.


وأضاف خلال تصريحات لفضائية «DMC»، على هامش ريد كاربت ختام المهرجان، مساء اليوم الثلاثاء، أن السينما المصرية لا تحتاج للدعم المادي بل يجب الاهتمام بكتابة السيناريوهات المميزة، مؤكدا سعادته بالأفلام المصرية المشاركة في مسابقة الأفلام القصيرة.


وعن فيلمه الجديد" هاشتاج جوزني"، الذي قام ببطولته مع الفنانة" ميان السيد"، قال إن اختياره للفيلم جاء لبساطته و حبه لأسعاد المشاهدين، وتفضيله للأفلام الرومانسية ذات الطابع الكوميدي، مؤكدًا عدم خوفه من خوض تجربة البطولة، حيث قام ببطولة أفلام في بريطانيا من قبل.


وتختتم اليوم الثلاثاء، فعاليات الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وذلك بحضور عدد كبير من نجوم الفن وصناع السينما والإعلاميين، بالمسرح الكبير داخل دار الأوبرا المصرية. وشاركت في الدورة الجديدة 52 دولة، وسط منافسة بين 97 فيلما طويلا و18 فيلما قصيرا و10 أفلام كلاسيكية، فيما وصل عدد العروض العالمية والدولية الأولى إلى نحو 30 عرضا، و57 عرضا ضمن العروض الأولى في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وشهدت دورة هذا العام، تكريم عدد من الشخصيات السينمائية الهامة وهم؛ المخرج والمؤلف والمنتج المجرى بيلا تار، بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، والفنانة لبلبة، بجائزة الهرم الذهبي لإنجاز العمر، والمخرجة كاملة أبو ذكري، بجائزة فاتن حمامة للتميز.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved