وكيل تعليم الغربية يحذر من بيع مشروب الطاقة داخل المقصف المدرسي

آخر تحديث: الثلاثاء 22 نوفمبر 2022 - 2:03 م بتوقيت القاهرة

علاء شبل

أجرى اليوم ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، يرافقه محمد حمودة، مدير إدارة الأمن بالمديرية، وحسين الجبالي، موجه عام اللغة العربية، وإسماعيل المرسي، مدير إدارة التعليم الابتدائي، جولة تفقدية لانتظام العملية التعليمية بمدارس إدارة قطور التعليمية، حيث شملت المتابعة مدرسة الشهيد اللواء أحمد سعد أبو رية الابتدائية، ومدرسة بلتاج الإعدادية المشتركة، ومدرسة بلتاج الثانوية المشتركة، ومدرسة سماتاي الإعدادية المشتركة.

وشدد وكيل الوزارة، خلال المتابعة بمدرسة الشهيد اللواء أحمد سعد أبو رية الابتدائية، على نظافة المدرسة من فصول وفناء وممرات ودورات مياه، موجهًا بعدم استخدام العصا والعقاب البدني.

كما وجه بضرورة تفعيل حصص المشاهدة، وإزالة أي تشوينات داخل حجرة التغذية، مشددًا على الإشراف اليومي وانضباط المدرسة.

وأكد فهرسة وترتيب المكتبة داخل مدرسة بلتاج الإعدادية المشتركة، والاهتمام بالنظافة والتطهير لجميع المرافق من فصول وممرات وفناء ودورات مياه، وإزالة الرواكد من أي فصل بالمدرسة فوراً.

وفي مدرسة بلتاج الثانوية المشتركة، أشاد وكيل الوزارة، بانضباط المدرسة ونظافتها، وحسن سير العملية التعليمية، موجهًا بضرورة تنفيذ مسابقات، وتنظيم دوري رياضي بين الفصول، وضرورة التسجيل الالكتروني للغياب بصفة دورية، وإبلاغ أولياء الأمور بغياب أبنائهم إذا تكرر ذلك، بالإضافة إلى تنفيذ محاضرات للصف الثالث الثانوي ومجموعات التقوية باختيار أفضل العناصر من هيئة التدريس، والإعلان عن ذلك في أماكن بارزة داخل المدرسة، وعلى صفحتها.

واختتم وكيل الوزارة جولة المتابعة في مدرسة سماتاي الإعدادية المشتركة، حيث اطمأن على حسن سير العملية التعليمية داخل المدرسة، وأطلق مسابقة بحثية بين الطلاب، أثناء تواجده بحصة العلوم داخل أحد الفصول، تحمل عنوان "ما تعرفة عن البيوجاز، ومدى تأثيره على تغيير المناخ"، والذي يستهدف توفير مصدر متجدد للغاز الحيوي وتوفير سماد عضوي عالي الجودة لتحسين خواص التربة، وتوفير مصدر دائم للغاز الحيوي، للحد من استهلاك الغاز العادي والتوفير الاقتصادي للأسر، وأثر ذلك على التغير المناخي.

فيما وعد وكيل الوزارة، بتقديم شهادات تقدير لطلاب المراكز الثلاثة الأولى، بإشراف توجيه العلوم.

وفي ختام الجولة بالمدارس، حذر وكيل الوزارة، جميع المدارس، من بيع مشروبات الطاقة داخل المقصف، وكذلك حظر بيع أي منتجات مجهولة المصدر أو غير مطابقة للمواصفات أو تمثل خطرًا على صحة الطلاب، تنفيذًا للكتاب الدوري الوارد من الدكتور وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved