الهلال الأحمر الفلسطيني: جنود الاحتلال يعيقون قافلة لإجلاء المصابين من مستشفى الشفاء

آخر تحديث: الأربعاء 22 نوفمبر 2023 - 9:29 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الهلال الأحمر الفلسطيني، إن قافلة لإجلاء المصابين من مستشفى الشفاء، لا تزال عالقة، بسبب جنود الاحتلال الإسرائيلي.

وكتب الهلال الأحمر، عبر صفحته بموقع "فيسبوك"، مساء الأربعاء: "منذ 5 ساعات لا تزال قافلة إجلاء الجرحى والمصابين من مستشفى الشفاء عند الحاجز الذي يفصل شمال غزة عن جنوبها، حيث يعيق جنود الاحتلال مرورها ويقومون بتفتيش دقيق لمركبات الاسعاف".

وأكد أن ذلك الأمر يعرض حياة الجرحى والمرضى للخطر .

 

وأعلنت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية ظهر الأربعاء، عن بدء إجلاء عشرات الجرحى والمرضى من مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة إلى جنوب القطاع.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر في بيان مقتضب بوصول 14 سيارة إسعاف تابعة لها برفقة الأمم المتحدة وأطباء بلا حدود لإجلاء المرضى والجرحى من مستشفى الشفاء إلى مستشفيات الجنوب.

وبحسب البيان سيتم نقل مرضى الكلى إلى مستشفى أبو يوسف النجار في رفح، والجرحى إلى المستشفى الأوروبي جنوب خانيونس.

وارتفعت حصيلة الشهداء جرّاء العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، لليوم الـ46 على التوالي، إلى 14532 شهيداً بينهم 6000 طفلاً، و4000 امرأة، فيما بلغ عدد شهداء الكوادر الطبية 205 ما بين طبيب وممرض ومسعف، واستشهد 25 من رجال الدفاع المدني، و64 صحفيّاً، وفقا للمكتب الإعلامي الحكومي في قطاع غزة.

وتجاوز عدد الإصابات 33 ألف مصاب، أكثر من 75% منهم من النساء والأطفال، فضلاً عن عدد المفقودين ما بين تحت الأنقاض أو أن جثامينهم ملقاة في الشوارع والطرقات والذي وصل إلى أكثر من 7000 بينهم أكثر من 4700 طفل وامرأة.

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved