توقيع عقد إنشاء 6 محولات كهرباء جديدة

آخر تحديث: الثلاثاء 22 ديسمبر 2015 - 8:19 م بتوقيت القاهرة

يوقع أسامة عسران، نائب وزير الكهرباء، وجابر دسوقي، رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر، والمهندس جمال عبد الرحيم، رئيس الشركة المصرية لنقل الكهرباء، عقد إنشاء 6 محطات محولات بقدرة 500 و220 كيلو فولت بين الشركة المصرية لنقل الكهرباء وتحالف يضُم كل من شركتي «سيمنس» الألمانية و«السويدي إليكتريك» لنظم القوى بتكلفة إجمالية للعقد تبلغ حوالي 238 مليون يورو، بمدة تنفيذ تصل إلى حوالي 18 شهرًا.

وستساهم هذه المحطات في نقل الطاقة الكهربائية الموَّلدة من محطات التوليد التي تقوم بتنفيذها شركة «سيمنس» الألمانية في بني سويف، والبرلس، والعاصمة الإدارية الجديدة، لإضافة إجمالى قدرات تبلغ 14400ميجاوات، وربطها بالشبكة القومية.

ويتضمن العقد تولي «سيمنس» مسؤولية تصميم وتوريد وتركيب وتشغيل محطات المحولات، وتشتمل على المحطات المعزولة بالغاز GIS والمحولات Transformers، فضلاً عن توفير معدات التحكم والحماية، وستتولى شركة السويدي لنظم القوى مسؤولية تنفيذ الأعمال المدنية والإلكتروميكانيكية لهذا المشروع.

يذكر أن هذا التعاقد يأتي في إطار تفعيل مذكرات التفاهم التي تم الإتفاق عنها خلال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري، والذي انعقد في شرم الشيخ في مارس 2015.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved