الاتفاق يفجر مفاجأة ويتغلب على النصر في الدوري السعودي

آخر تحديث: الجمعة 22 ديسمبر 2017 - 10:06 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

فجر فريق الاتفاق مفاجأة كبيرة بتغلبه على النصر 3 / 2 خلال المباراة التي جمعتهما اليوم الجمعة في الجولة الخامسة عشرة من الدوري السعودي والتي شهدت أيضا تعادل الباطن مع أحد 1/1.

 

وسجل أهداف الاتفاق محمد مرزوق الكويكبي (هدفين) في الدقيقتين 41 و70 وحامد الغامدي في الدقيقة 53 ، فيما سجل هدفي النصر محمد فوزير في الدقيقة 56 ووليام جيبور في الدقيقة 72.

 

يذكر أن مباراة الدور الأول التي جمعت بين الفريقين انتهت بالتعادل 2/2.

 

ورفع الاتفاق رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثالث عشر قبل الأخير ، وتوقف رصيد النصر عند 24 نقطة في المركز الثالث، متفوقا على الفيصلي بالمواجهات المباشرة حيث فاز النصر في مباراة الدور الأول 3 / 1 وتعادلا 1/1 في الدور الثاني.

 

وفرض فريق النصر سيطرته على مجريات وبادر بشن هجمات متتالية على مرمى فريق الاتفاق عن طريق لعب الكرات العرضية من الجانبين والتسديد على المرمى من خارج منطقة الجزاء، في المقابل اعتمد فريق الاتفاق على تضييق المساحات وغلق كافة الطرق المؤدية لمرماه مع شن هجمات مرتدة سريعة.

 

وكشر فريق النصر عن أنيابه الهجومية في الدقيقة السابعة عندما فاجأ محمد السهلاوي الجميع وسدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء حولها أحمد الكسار حارس الاتفاق بأطراف أصابعه إلى ركلة ركنية.

 

نشط الاتفاق قليلا وشن عدة هجمات مرتدة لكن مدافعي النصر تمكنوا من افساد تلك الهجمات قبل أن تشكل أي خطورة على المرمى لينحصر اللعب في وسط الملعب.

 

وفي الوقت الذي كان فيه اللعب منحصرا في وسط الملعب كان فريق النصر يملك الأفضلية الهجومية حيث حاول صنع العديد من الفرص لتسجيل الأهداف لكنه فشل في اختراق الدفاع المنيع للاتفاق.

 

وظل اللعب منحصرا في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 41 والتي شهدت تسجيل الاتفاق الهدف الأول على عكس سير اللعب تماما.

 

وجاء الهدف عندما لعبت كرة طولية في الناحية اليمنى داخل منطقة جزاء النصر استلمها محمد مرزوق الكويكبي وراوغ مدافعي النصر وسدد كرة أرضية قوية سكنت مرمى حسين شيعان.

 

حاول فريق النصر تعديل النتيجة في الوقت المتبقي لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب لاعبي الاتفاق لتمر الدقائق المتبقية دون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول بتقدم الاتفاق 1 / صفر.

 

ومع بداية الشوط الثاني كثف النصر من هجماته بحثا عن تسجيل هدف التعادل في الوقت نفسه حافظ فريق الاتفاق على أسلوبه الدفاعي واللعب على الهجمات المرتدة.

 

ومثلما حدث في الشوط الأول، وفي ظل سيطرة النصر على مجريات اللعب استطاع الاتفاق تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 53.

 

وجاء الهدف عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي النصر إلا انهم تمكنوا من إبعادها لتتهيأ أمام حامد الغامدي خارج منطقة الجزاء ليسدد كرة أرضية قوية ومتقنة سكنت مرمى حسين شيعان.

 

وتمكن النصر من تقليص الفارق في الدقيقة 56 بعد أن سجل محمد فوزير الهدف الأول.

 

وجاء الهدف عندما لعبت كرة طولية خلف مدافعي الاتفاق خرج أحمد الكسار من مرماه في محاولة لإبعاد الكرة إلا أن فوزير تمكن من لعبها من فوق الحارس إلى داخل المرمى.

 

واستمرت محاولات النصر الهجومية بحثا عن تعديل النتيجة لكنه اصطدم بدفاع قوي ومنظم من جانب لاعبي الاتفاق الذين أيضا اعتمدوا على شن الهجمات المرتدة.

 

وفي الدقيقة 70 أضاف الاتفاق الهدف الثالث عن طريق عندما لعبت كرة طولية على حدود منطقة جزاء النصر خرج الحارس حسين شيعان لإبعادها لتصل الكرة إلى محمد مرزوق الكويكبي الذي سددها مباشرة إلى دخل المرمى الخالي.

 

بعدها بدقيقتين قلص النصر الفارق بتسجيل الهدف الثاني عندما لعب فهد الجميعة كرة عرضية من الجانب الأيمن لتصطدم بصدر ويليام جيبور وتسكن مرمى أحمد الكسار.

 

حاول النصر تعديل النتيجة في الوقت المتبقي لكنه فشل في اختراق دفاع الاتفاق لتمر الدقائق بدون جديد قبل أن يطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز الاتفاق على النصر 3 / 2.

 

وفي المباراة الثانية، خيم التعادل 1/1 على المباراة التي جمعت الباطن بمضيفه أحد.

 

وتقدم الباطن بهدف سجله يوسف الشمري في الدقيقة 72 وتعادل عمر محمد هوساوي لأحد في الدقيقة 82.

 

ورفع الباطن رصيده إلى 20 نقطة في المركز السادس كما رفع أحد رصيده إلى 14 نقطة في المركز الثاني عشر، متوفقا على الاتفاق بفارق المواجهات المباشرة حيث تغلب عليه 1 / صفر.

 

يذكر أن هذا التعادل هو الخامس للباطن هذا الموسم مقابل الفوز في خمس مباريات والخسارة في مثلها ، فيما يعد هذا التعادل هو الخامس لأحد هذا الموسم مقابل الفوز في ثلاث مباريات والخسارة في سبع.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved