حزب الخضر يشكك في جدوى مهام القوات الألمانية في سوريا وأفغانستان

آخر تحديث: السبت 22 ديسمبر 2018 - 12:24 م بتوقيت القاهرة

د ب أ

عقب الكشف عن خطط الولايات المتحدة لسحب قوات أمريكية من سورية وأفغانستان، طالب حزب الخضر الألماني بإعادة النظر في جدوى مهام الجيش الألماني هناك.

وقال خبير الشؤون الخارجية في الحزب أوميد نوريبور في تصريحات لصحيفة "زاربروكر تسايتونج" الألمانية الصادرة اليوم السبت: "لم يعد هناك فائدة بعد الآن لطلعات التورنادو فوق سوريا، لأن الصور الاستطلاعية التي تلتقطها موجهة في المقام الأول للأمريكان".

تجدر الإشارة إلى أن ألمانيا تشارك في المهمة الدولية ضد تنظيم داعش في سوريا والعراق عبر طلعات استطلاعية بطائرات "تورنادو" وطائرة التزود بالوقود.

وقال نوريبور: "وفي أفغانستان، لا يمكن للجيش الألماني بدون الأمريكان وحمايتهم من القيام بطلعات استطلاعية أو مهام لوجستية".

وتشارك ألمانيا في أفغانستان في إطار مهمة تدريب القوات المسلحة الأفغانية "الدعم الحازم" التي يقودها حلف شمال الأطلسي "الناتو"، وذلك بنحو 1300 جندي.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن يوم الأربعاء الماضي، على نحو مفاجئ، عزمه سحب كافة الجنود الأمريكيين، البالغ عددهم ألفي جندي، من سوريا، مبررا ذلك بالانتصار على تنظيم داعش.

وكشفت تقارير إعلامية أمريكية مساء أول أمس الخميس، عن خطط الإدارة الأمريكية لسحب نصف قواتها من أفغانستان، البالغ قوامها حاليا 14 ألف جندي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved