تحالف آسيوي لمنع مشاركة الهلال السعودي في كأس العالم للأندية

آخر تحديث: الجمعة 23 ديسمبر 2022 - 11:41 ص بتوقيت القاهرة

محمد ثابت

قادت عدة أندية من دول آسيوية كبرى، تحالفًا خلال الساعات القليلة الماضية، لمنع الهلال السعودي من المشاركة في بطولة كأس العالم للأندية 2022.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" استضافة المملكة المغربية، بطولة كأس العالم للأندية 2022 في الفترة من 1 إلى 11 فبراير القادم.

من جانبه رشح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، نادي الهلال للمشاركة في مونديال الأندية، باعتباره حامل لقب دوري الأبطال، والذي لن يتحدد بطله الجديد، إلا في شهر أبريل من عام 2023 في انتظار التصويت النهائي على القرار.

أفادت صحيفة "الشرق الأوسط"، اليوم الخميس، بوجود رفض من ممثلي دول اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا، "ترشيح" الهلال؛ للمشاركة في كأس العالم للأندية.

وطالب ممثلو هذه الدول، بمشاركة بوهانج ستيلرز الكوري الجنوبي، وصيف دوري أبطال آسيا 2021، في كأس العالم للأندية، أو أوراوا رد ديموندز الياباني، الذي حجز بطاقة التأهل إلى النهائي القاري 2022، عن منطقة الشرق.

وأشارت الصحيفة إلى تكثيف الاتحاد السعودي لكرة القدم اتصالاته لإقناع أعضاء لجنة المسابقات، بالتصويت للهلال.

وأكدت الصحيفة على أن بعد هذه الاتصالات، تشير المؤشرات الأولية، إلى حصول الزعيم الهلالي، على 10 أصوات من أصل 17، وهو ما يزيد على نصف عدد الأصوات بصوت واحد ما يعني مشاركته في المونديال، بشكل رسمي.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved