«نقيب الإسكندرية»: صيادلة المحافظة أكثر من تولوا مناصب إدارية على مستوى الجمهورية

آخر تحديث: الأربعاء 23 يناير 2019 - 10:34 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتى

اختتمت نقابة صيادلة الإسكندرية، مساء أمس الأربعاء، فعاليات الحفل الختامي لبرنامج Top Managers، الخاص بنقابة صيادلة الإسكندرية بهدف تدريب وتمكين الصيادلة الحكوميين من تولي المناصب الإدارية العليا على مستوى مديرية الشئون الصحية، والهيئة العامة للتأمين الصحي والجامعة، والذي تم من خلاله تخريج 6 دفعات من الصيادلة القادرين للقيادلة طبقًا لأحدث المعاييرالعالمية للجودة والإدارة.

أكد الدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب صيادلة الإسكندرية، أن المحافظة هي الأعلى في أعداد الصيادلة الذين تقلدوا مناصب على مستوى الجمهورية حتى الآن، وذلك بتقليد 100 صيدلي وصيدلانية لمناصب عليا من مديرين إدارات، ونواب مديرين ومديري إدارات جودة ونواب مديرين مستشفيات، سواء بوزارة الصحة أوالتأمين الصحي، مؤكدًا أن الصيادلة أثبتوا أنهم قادرين على قيادة المنظومة الصحية وتطويرها للأفضل، وذلك بفضل تعاون القيادة الواعية لوزارة الصحة والتأمين الصحي بالاسكندرية.

وقال عمر زكريا عضو النقابة العامة للصيادلة، إن النقابة دائمًا ما تحقق الحلم لواقع ملموس، موضحًا أن هذا البرنامج يستحق أن يتم تعميمه على مستوى صيادلة الجمهورية.

وأوضحت الدكتورة هالة عبده مدير إدارة الصيدلة بمديرية الشؤون الصحية، أن جميع مشروعات التخرج الخاصة بالصيادلة لهذا البرنامج ذات أهمية كبيرة، وتدل على تحصيل علمي وخبرة عملية اكتسبها الخريجيين من المحتوى العلمي والعملي للبرنامج.

وصرح الدكتور هاني غزال نائب مدير فرع شمال غرب الدلتا بالهيئة العامة للتأمين الصحي، بأن البرنامج جهد مشرف لجميع المنظومة الصحية، مشيرًا إلى أن صيادلة الإسكندرية هم بالطبع عماد هذه المنظومة.

ومن جانبه، أكد الدكتور محمود سعد عضو مجلس النواب، أن المجلس يدعم الصيادلة لتطوير لمهنتهم مما يصب في صالح المنظومة الصحية، والمواطن المصري.

ومن جانبه قال الدكتور تامر الطحان أمين عام النقابة: "شعارنا النقابة الجديدة، وبالفعل أصبحت جديدة بتعاون صيادلة الإسكندرية معًا، مشيرًا إلى أن الدفعات التى أتمت برنامج Top Managers منهم من استكمل دراسة منح ماجستير إدارة الجودة، وإدارة الأعمال، وإدارة المستشفيات، مازال متاح الالتحاق بهذه البرامج عن طريق نقابة صيادلة الإسكندرية".

وفى ختام الحفل تم تكريم الفريق العلمي للبرنامج بالإضافة إلى 80 صيدليا وصيدلانية من النماذج المشرفة المتولين المناصب الإدارية مؤخرًا، بالإضافة إلى تسليم شهادات الخريجين الجدد.

حضر الحفل، الدكتور محمد أنسي الشافعي نقيب صيادلة الإسكندرية، والدكتور عمرو زكريا عضو مجلس النقابة العامة، والدكتور محمود سعد عضو مجلس النواب، وإلهام المنشاوي عضو مجلس النواب، والدكتورة هالة عبده مدير إدارة الصيدلة بمديرية الشئون الصحية، والدكتور هاني غزال نائب مدير فرع هيئة التأمين الصحي، والدكتورة إيمان زريق مدير التموين الطبي بالتأمين الصحي، والدكتور تامر الطحان أمين عام النقابة، بالإضافة إلى أعضاء مجلس النقابة، وأعضاء الفريق العلمي من الأستاذة والمحاضرين، وعددًا كبيرًا من خريجي 6 دفعات من البرنامج.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved