إدراج الجنيه في المركزي الروسي.. أحمد موسى: كلنا هنستفيد بس نصبر على البلد شوية

آخر تحديث: الإثنين 23 يناير 2023 - 9:35 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قال الإعلامي أحمد موسى، إن قرار إدراج البنك المركزي الروسي، الجنيه المصري ضمن أسعار صرف العملات، له تأثير إيجابي على الاقتصاد المصري، مؤكدًا أنه يحقق فائدة للمواطنين كافة.

وأضاف خلال تقديمه لبرنامج «على مسؤوليتي»، المذاع عبر فضائية «صدى البلد»، مساء الاثنين: «كلنا كمواطنين في الآخر مستفيدون من القرار، بس نصبر شوية وشويتين على البلد»، بحسب تعبيره.

وأشار إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر وروسيا بلغ نحو 10 مليارات دولار، قائلًا إن الاستغناء عن الدولار الأمريكي، يساهم في زيادة معدلات التبادل التجاري بالروبل والجنيه المصري بين الجانبين.

ورجح أن تتجه مصر لدول أخرى كالصين والهند، من أجل إدراج الجنيه ضمن أسعار صرف عملاتها، موضحًا أن الرئيس عبدالفتاح السيسي، يجري غدًا الثلاثاء، زيارة مهمة للهند؛ تستمر حتى يوم 26 يناير.

واستطرد: «دعوة وزيارة مهمة جدًا، ربما تشهد حديثًا حول التبادل التجاري مع الهند بالعملة الوطنية الروبية والجنيه، ومن المقرر أن نشهد خطوة تالية بشأن اليوان الصيني».

وأعلن البنك المركزي الروسي، عن تحديد الأسعار الرسمية للروبل مقابل تسع عملات أجنبية أخرى من بينها الجنيه المصري، الأمر الذي لاقى تفاعلا كبيرًا بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

ونشر المركزي الروسي بيانًا بموقعه الرسمي قال فيه، إن قائمة العملات الأجنبية التي يحدد سعرها رسميًا مقابل الروبل تضمنت 9 عملات جديدة؛ من بينها الجنيه المصري، الذي يساوي أكثر من 2 روبل روسية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved