23 يناير 2023.. نشرة الشروق الاقتصادية: الدولار يرتفع 3 قروش في ختام تعاملات اليوم بالبنك المركزي

آخر تحديث: الإثنين 23 يناير 2023 - 5:37 م بتوقيت القاهرة

إعداد: محمد عصام

نقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم وآخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم.

وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم أخبار اليوم الاثنين 23 يناير 2023:

23 يناير 2023.. الدولار يرتفع 3 قروش في ختام تعاملات اليوم بالبنك المركزي

سجلت أسعار العملات العربية والأجنبية في ختام تعاملات اليوم، تباينا، حيث ارتفع الدولار الأمريكي بقيمة 3 قروش في البنك المركزي ليصل إلى 29.83 جنيه للشراء و29.92 جنيه للبيع.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


محمود محيي الدين: التكنولوجيا والتمويل ضروريان لتحقيق الأمن الغذائي

أكد الدكتور محمود محيي الدين، رائد المناخ للرئاسة المصرية لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة للتغير المناخي COP27 والمبعوث الخاص للأمم المتحدة المعني بتمويل أجندة ٢٠٣٠ للتنمية المستدامة، أن التكنولوجيا والتمويل عنصران أساسيان لتحقيق التكيف لقطاع الغذاء والزراعة مع تغير المناخ ومن ثم تحقيق الأمن الغذائي.

للتفاصيل اضغط هنا :


23 يناير 2023.. استقرار أسعار الذهب في تعاملات اليوم.. وعيار 21 يسجل 1790 جنيها

استقرت أسعار الذهب بأسواق الصاغة المحلية خلال تعاملات اليوم الإثنين 23 يناير 2023، وسجل سعر الجرام من عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر 1790 جنيها، وفقا لنادي نجيب، السكرتير السابق لشعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا

الغرفة التجارية بالشرقية: إقامة 3 شوادر للسلع بأسعار مخفضة في العاشر من رمضان

قال المهندس محمد الزاهد، رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية بمحافظة الشرقية، إنه سيتم إقامة 3 شوادر تضم جميع المواد الغذائية لسكان مدينة العاشر من رمضان، ضمن مبادرة أهلا رمضان؛ وذلك لتوفير جميع مستلزمات المواطنين من مواد غذائية بأسعار مخفضة.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا



التصديري للصناعات الطبية: 38.8% زيادة في صادرات القطاع لتسجل 968 مليون دولار خلال 2022

كشف الدكتور ماجد جورج رئيس المجلس التصديري للصناعات الطبية والأدوية، عن ارتفاع صادرات الأدوية ومستحضرات التجميل والمستلزمات الطبية خلال عام 2022 بنسبة 38.8% لتسجل 968 مليون دولار مقابل 697 مليون دولار في 2021، وفقا لبيان صادر عن المجلس اليوم الاثنين.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


خبراء اقتصاد يحذرون من انهيار أساس نمو الازدهار في ألمانيا
يرى خبراء في بنك التنمية الألماني المملوك للدولة "كيه إف دابليو" تهديدات خطيرة على الازدهار الألماني في ظل النقص المستمر في العمال المهرة وضعف إنتاجية العمالة.
لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


ارتفاع الأسعار يهيمن على سوق ملابس الإستوكات.. والتجار: الزبائن مش مستحملة

يمر العالم حاليا بأزمة اقتصادية كبيرة بسبب تداعيات الحرب الروسية الأوكرانية، وارتفاع معدلات التضخم، وانعكست تلك التداعيات على المجتمع المصري بفعل زيادة سعر الدولار مقابل الجنيه، والذي بلغ معدلات قياسية غير مسبوقة، حيث وصل سعره إلى نحو 30 جنيهًا، ما تسبب في زيادة كبيرة في أسعار المنتجات.
ومع زيادة أسعار الملابس ذهبت «الشروق» إلى عدد من محال بيع الملابس المستوردة أو ما يطلق عليها "الاستوكات" لمعرفة ما إذا كانت زيادة سعر الدولار أثرت على حركة البيع والشراء أم لا.

لمعرفة المزيد من التفاصيل اضغط هنا


هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved