ختام احتفالات أهالي الأقصر بمولد الشيخ موسى أبو علي

آخر تحديث: الثلاثاء 23 يناير 2024 - 1:31 م بتوقيت القاهرة

محمد راشد

شهدت منطقة الكرنك بوسط مدينة الأقصر، ختام الاحتفالات بمولد الشيخ موسى أبو علي، في عادة سنوية مستمرة منذ عشرات السنين، بحضور المئات من قرى ونجوع المحافظة المختلفة.

وشهدت الاحتفالات التي أقيمت على مدار 3 أيام نصب ألعاب الملاهي، وعربات الحلوى الشعبية، وعربات ألعاب الأطفال، كما خرجت منذ قليل دورة المولد من منطقة الكرنك تجوب كورنيش النيل، ومختلف أنحاء المنطقة بالكامل، وشارك فيها المئات من أبناء المحافظة ممتطين الخيول والجمال، وعربات الحنطور، والكارو.

وشهدت الليلة الختامية والتي استمرت حتى ظهر اليوم الثلاثاء، إقامة حلقات الذكر والأناشيد الدينية، وسط منطقة الكرنك، بجانب إقامة سرادق العشاء بالمأكولات الأقصرية الخاصة بالمولد وهي "الكباب واللحوم المختلفة".

وأقيمت اليوم مسابقات التحطيب والرقص بالخيول في المناطق الخالية بالكرنك، بالقرب من طريق الكباش، وانتشرت الألعاب في المنطقة المحيطة وسط أجواء احتفالية رائعة ينتظرها أبناء الأقصر كل عام.

يذكر أن الشيخ موسى علي محمود الشهير بالشيخ "موسى أبو علي"، وفق ما هو مدون على مقامه، من مواليد عام 1908، ولد بقرية الزينية بحري بالأقصر، ونشأ فيها وعاش وتربى حتى انتقل إلى منطقة الكرنك، واستقر به المطاف هناك عام 1950، وبدأ نجمه يعلو ويزدهر في تلك المنطقة، وبدأ الناس يأتون إليه لزيارته بعد ظهور العديد من كرامات الأولياء والصالحين له.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved