بالفيديو.. باسم يوسف وعصام حجي يحتفلان: «عامان من الكفتة»

آخر تحديث: الثلاثاء 23 فبراير 2016 - 12:50 ص بتوقيت القاهرة

نور رشوان

في الذكرى الثانية لإعلان القوات المسلحة عن جهاز علاج فيروس سي والإيدز، نشر الإعلامي الساخر باسم يوسف، على صفحته على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، مساء الاثنين، فيديو ساخر مع الدكتور عصام حجي، الباحث في علوم الفضاء بوكالة ناسا، تحت عنوان «عامان من الكفتة».

وجسد «يوسف» في هذا الفيديو دور المذيع، قائلًا: «معانا الدكتور عصام حجي، في ذكرى مرور عامين على جهاز الكفتة الجميل، اللي كان مفروض هيساعد على علاج ملايين المرضى، ويدخلنا عملة صعبة»، مطالبًا «حجي» بالتحدث عن الجهاز بصفته كان قريبًا وقتها من دوائر صنع القرار.

ورد «حجي»، قائلًا: «شوفت الجهاز، وفتحته ولاقيت فيه إريال طالع منه سلكين، ومتوصل بقاعدة من البلاستيك، وكان فيه حجر، والمختصين وقتها قالولي ده حجر مكي، بيساعد في لقط الإشارات اللي بتيجي من الفيروسات»، مضيفًا: «الجهاز أصلًا مكنش فيه أي شيء إلكتروني أو كهربائي»، حسب وصفه.

ومن جانبه، قال «يوسف» «حان الوقت أن تندم على حرمانك لمصر من اكتشاف عظيم زي ده»، متابعًا: «عايزين نفكر الناس إن الدكتور العظيم اللي عمل الجهاز بقى عضو مجلس نواب بالتعيين، أما اللواء عبد العاطي، مش عارفين هو فين حتى الآن، هو تقريبًا بيخلص كورسات في الطب الكوني»، على حد قوله.

وأعرب «حجي» عن أمله في أن يتم تقديم اعتذار للشعب عن هذا الجهاز، قائلًا: «كنت أتمنى أن يكون هناك رد أو اعتذار»، فقاطعه «يوسف»، قائلًا: «أنت طيب أوي».

واختتم الإعلامي الساخر حديثه، قائلًا: «شكرًا، وهابي كفتة تو إفري بودي»، على حد تعبيره.
وتحل اليوم الذكرى الثانية لإعلان الهيئة الهندسية للقوات المسلحة عن جهاز يعالج فيروس سي والإيدز.

اليوم الذكرى السنوية على الإعلان الأسطوري لجهاز الكفتة. اسرار تنشر لأول مرة. تعرف على السر داخل جهاز الكشف عن الفيروسات . شاهد قبل الشقط

Posted by Bassem Youssef on Monday, February 22, 2016

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved