بالفيديو.. مهاب مميش: مشروع قناة شرق بورسعيد سيضخ 130 مليون دولار سنويًا

آخر تحديث: الثلاثاء 23 فبراير 2016 - 9:52 ص بتوقيت القاهرة

سمير الوشاحي

قال الفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، إن مصر تريد تنفيذ مشروع قناة شرق بورسعيد منذ عام 2002، ولكن حدثت مشكلة قانونية مع الشركة المنفذة، إلى أن تمكن من التوصل لحل تلك المشكلة منذ فترة قصيرة من أجل تنفيذ المشروع.

وأضاف «مميش»، لبرنامج «مصر في يوم»، عبر شاشة «النهار اليوم»، أمس الإثنين، أن عدد السفن التي كانت ستستقر في ميناء شرق بورسعيد ستنخفض لولا تنفيذ المشروع، مؤكدًا أنه بعد الاتفاق على تنفيذ مشروع قناة شرق بورسعيد سيزيد من الدخل وسيضخ المزيد من الأموال بخزانة الدولة.

وأوضح أن المشروع المقرر افتتاحه بحضور المهندس شريف إسماعيل، رئيس مجلس الوزراء، يوم الأربعاء المقبل، سيحقق عائد يقرب من 130 مليون دولار سنويا، وسيتضاعف أكثر عقب تنمية محور القناة.

وتابع: "نعمل ليل نهار لزيادة دخل مصر من العملة الصعبة سواء بتطوير قناة السويس أو زيادة الإمكانيات حولها، وتطوير محور القناة".

يُذكر أن المؤتمر العالمي الملاحي الأول لقناة السويس قد افتتح صباح أمس الاثنين، بحضور رئيس مجلس الوزراء، المهندس شريف إسماعيل، والدكتور سعد الجيوشي، وزير النقل، والفريق مهاب مميش، رئيس هيئة قناة السويس، وبمشاركة العديد من المنظمات وشركات الملاحة العالمية، حيث من المقرر أن يستمر المؤتمر ليومين، ليختتم أعماله بافتتاح قناة شرق بورسعيد يوم الأربعاء المقبل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved