نشرة الشروق الاقتصادية ليوم الأربعاء: الاتحاد الأوروبي يحتل صدارة الأسواق المستقبلة للصادرات المصرية

آخر تحديث: الأربعاء 23 فبراير 2022 - 5:36 م بتوقيت القاهرة

سارة حمزة

 

تقدم لكم «الشروق» نشرة الخامسة مساءً، والتي تتناول أهم آخر أخبار الاقتصاد ومجتمع المال والأعمال التي حدثت على مدار اليوم
وترصد نشرة الشروق الاقتصادية أهم الأخبار الاقتصادية اليوم الاربعاء 23 فبراير 2022 والتي جاء في مقدمتها :

بـ9 مليارات دولار.. الاتحاد الأوروبي يحتل صدارة الأسواق المستقبلة للصادرات المصرية

أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة أن مصر والمجر ترتبطان بعلاقات ثنائية استراتيجية تستند إلى تاريخ طويل من التعاون المشترك على كافة الأصعدة السياسية والدبلوماسية والاقتصادية، مشيرةً إلى الدور الهام لدوائر الأعمال فى البلدين فى ترجمة العلاقات المتميزة بين القاهرة وبودابست
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....

وزير المالية: مشروعات تطوير وميكنة الضرائب والجمارك تُحفز الاستثمار

أكد محمد معيط، وزير المالية، أن الوزارة نُسابق الزمن للتحول إلى الاقتصاد الرقمي، على نحو يُسهم في التيسير على مجتمع الأعمال وتحفيز الاستثمار، مشيرا إلى استهداف الوزارة الانتهاء من كل مشروعات تطوير وميكنة منظومتي الضرائب والجمارك، بنهاية يونيو المقبل.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....

استقرار البورصة المصرية اليوم

استقرت البورصة المصرية اليوم الأربعاء، بميل نحو اللون الأحمر، بعد خسائرها الكبيرة أمس والتي اقتربت من 2 %.وهبط المؤشر الرئيسي إي جي أكس 30 بنسبة 0.01%، ووصل إلى 11301 نقطة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....

مصر والمجر توقعان مذكرة تفاهم لإنشاء لجنة مشتركة للتجارة والصناعة

وقعت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة المصرية، وبيتر سيارتو، وزير الشؤون الخارجية والتجارة المجري، مذكرة تفاهم لإنشاء لجنة مشتركة للتجارة والصناعة، فى إطار اتفاقية الشراكة بين مصر والاتحاد الأوروبي الموقعة في 2001 والتى دخلت حيز النفاذ في 2004.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا .... 

المركزي: ارتفاع حجم التمويلات الممنوحة لمبادرة دعم القطاع الخاص الصناعي إلى 253 مليار جنيه بنهاية 2021
كشفت بيانات للبنك المركزي المصري، ارتفاع حجم التمويلات الممنوحة في إطار مبادرة دعم القطاع الخاص الصناعي والزراعي والمقاولات بعائد 8 في المائة متناقص والتي تم إطلاقها قبل عامين تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لتصل إلى نحو 253 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2021.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا .....

تراجع طفيف في أسعار الذهب

تراجعت أسعار الذهب في مصر بنحو جنيه واحد، خلال تعاملات اليوم الأربعاء، ليصل سعر جرام عيار 21 إلى 829 جنيها مقارنة بـ830 جنيها أمس، وفقا لنادي نجيب سكرتير شعبة المشغولات الذهبية بغرفة القاهرة التجارية.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....

المشاط تبحث مع بعثة البنك الدولي ملفات الشراكة الاستراتيجية

التقت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى مجموعة البنك الدولي، بعثة مجموعة البنك الدولي والوكالة الدولية لضمان الاستثمار "ميجا"، التي ضمت آيات سليمان، المدير الإقليمي للتنمية المستدامة، ومارينا ويس، المدير الإقليمي لمصر واليمن وجيبوتي، وروبير بوجودا، مدير العمليات، و ليالي عابدين، كبير مسئولي ضمان الاستثمار بوكالة ميجا التابعة لمجموعة البنك الدولي، وعدد من مسئولي البنك، وذلك بمقر الوزارة.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....

الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة تستضيف منتدى الأعمال المصري- المجري

افتتح المستشار محمد عبدالوهاب، الرئيس التنفيذي للهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة، فعاليات منتدى الأعمال المصري- المجري؛ وذلك لتعزيز التعاون الاستثماري والتجاري بين البلدين.
لمزيد من التفاصيل اضغط هنا ....

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved