الأرصاد: نشاط رياح مثير للرمال والأتربة اليوم.. وأمطار متفاوتة الشدة

آخر تحديث: الأربعاء 23 فبراير 2022 - 11:02 ص بتوقيت القاهرة

هديل هلال

قالت الدكتورة منار غانم، عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إن جميع أنحاء البلاد ستشهد ارتفاعا في درجة الحرارة خلال فترة النهار، اليوم الأربعاء، مشيرة إلى تأثر البلاد ببعض التقلبات والتغيرات الجوية؛ نتيجة امتداد منخفض جوي في طبقات الجو العليا وعلى سطح الأرض.

وأضافت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج «هذا الصباح»، المذاع عبر فضائية «إكسترا نيوز»، اليوم الأربعاء، أن الطقس سيكون دافئًا خلال ساعات النهار، منوهة بتعرض أغلب مناطق الجمهورية لنشاط رياح مثير للرمال والأتربة مع تقدم ساعات النهار.

وأشارت إلى أن سرعات الرياح تتراوح ما بين 30 إلى 40 كم/ ساعة، قائلة إن الأمطار متفاوتة الشدة والرعدية أحيانًا تؤثر مساء اليوم على محافظات الوجه البحري والقاهرة الكبرى والسواحل الشمالية الغربية مع تحرك المنخفض الجوي على شرق البلاد.

ولفتت إلى أن كل أنحاء الجمهورية تشهد انخفاضًا ملحوظًا في درجة الحرارة مع دخول ساعات الليل، محذرة من الانخفاض الملحوظ في درجة الحرارة صباح الغد لتصبح العظمى على القاهرة 17 درجة.

وذكرت أن استمرار نشاط الرياح غدًا يزيد الإحساس بانخفاض الحرارة ويكون مثيرًا للرمال والأتربة، مشيرة إلى سقوط الأمطار متفاوتة الشدة على السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة الكبرى وشمال الصعيد ومدن القناة وسيناء.

ونصحت المواطنين بعدم الانخداع بالطقس خلال فترة النهار وعدم تغيير نوعية الملابس؛ بسبب الفرق الكبير في الحرارة بين الليل والنهار والذي يصل إلى 10 درجات، موضحة أن حالة عدم الاستقرار مستمرة حتى الجمعة، وتشهد البلاد بداية من السبت تحسنًا في الطقس وتعود الحرارة للاعتدال وتكون الشبورة المائية الظاهرة المؤثرة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved