محافظ أسوان: مبادرة الناس لبعضهم تنجح في تركيب أسقف لـ٥٥ منزلا

آخر تحديث: الأربعاء 23 فبراير 2022 - 4:38 م بتوقيت القاهرة

حمادة بعزق

أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان، أن مبادرة "الناس لبعضهم" نجحت بالتعاون مع جمعيات ومؤسسات المجتمع المدني في الانتهاء من تركيب أسقف لعدد ٥٥ منزل بمناطق السيل وكيما والشلال والشيخ هارون والحكروب، علاوة على توزيع ١٩ سريرا بالمراتب، و٢٩ جهاز كهربائي ما بين غسالات وبوتاجازات وثلاجات.

وأوضح المحافظ، أنه جارٍ إنهاء إجراءات تجهيز ٧٥ عروسة من أسر الأيتام وغير القادرين بتسليمهم أجهزة كهربائية ومعمرة تشمل "ثلاجة وغسالة، وبوتاجاز" لكل منهن مع توفير مطابخ وسجاد بالتعاون الجمعية المصريه للتنميه المتكاملة.

ومن جانبها، أوضحت الدكتورة غادة أبو زيد نائب المحافظ والمشرف على المبادرة، أنه سيتم تسليم ١٧ كرسي متحرك للمرضي وذوي الهمم لمساعدتهم على الاندماج في المجتمع بتسهيل انتقالهم في الأماكن المختلفة.

وأكدت غادة، أنه تنفيذا لتعليمات محافظ أسوان أثناء زيارته الميدانية لمنازل متضرري السيول بقرية الكوبانية تم التنسيق مع جمعية رسالة للأعمال الخيرية لتوفير بعض المستلزمات الهامة والضرورية لأهالي القرية، وهو ما أثمر عن تسليم ٢٠ غسالة عادية ٧ كيلو، و٢٠ بوتاجاز عادي ٤ شعلة، و٤٠ سريرا ١٢٠ سم حديد، و٤٠ مرتبة سفنج ١٢٠ سم.

يذكر أن مبادرة "الناس لبعضهم" أطلقها اللواء أشرف عطية محافظ أسوان في مارس 2020 سلسلة نجاحاتها وجهودها لتلبية المطالب الجماهيرية بما يساهم في توفير أوجه الرعاية للأسر الأكثر احتياجا والبسطاء ومحدودي الدخل، ورفع الكاهل عن مواطني المحافظة من متضرري السيول؛ وذلك تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بهدف رسم الفرحة والبسمة على قلوب هذه الفئات المستهدفة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved