«التوازن في الحياة».. دورة تدريبية لطلاب جامعة حلوان

آخر تحديث: الخميس 23 مارس 2017 - 1:25 م بتوقيت القاهرة

كتب: هاني النقراشي

نظمت وحدة برامج التنمية البشرية بالإدارة العامة لرعاية الشباب في جامعة حلوان، ضمن مشروع برامج تنمية المهارات البشرية لطلاب جامعة حلوان، الدورة التدريبية الرابعة تحت عنوان: «التوازن في الحياة»، وحاضر فيها الدكتور صلاح عبد السميع الخبير والتستشاري الدولي.

وتضمنت الدورة التدريبية مجموعة من المحاور التي تحقق التوازن في الحياة وهي الجانب الأسري، الروحي، الثقافي، الترفيهي، الصحي، المالي، المهني، وكذلك الجانب الذاتي.

وتحدث الدكتور صلاح عبد السميع، في بيان، عن معنى التوازن فى الحياة وعلاقة التوازن بالسعادة، ومقوماته فى الحياة، كما ناقش المطلوب من الطلاب لكى يحققوا التوازن، وضرورته بين العقل والقلب والأداء حسب المواقف الحياتية التى يتعرض لها الطلا، بالإضافة إلى عرض نماذج التوازن في الحياة وبرامج تحقيقه وتخفيف ضغوط الحياة.

وتابع: "التوازن في الحياة هدفه تحقيق منظور السعادة، فلا يجب أن يشغل الإنسان تفكيره في المستقبل دون مراعاة الحاضر فلا يعيش في النهاية أيًا منهم، فالإنسان يريد الحياة أزهارًا ولا يطيقها إلا ربيعًا، فالتوازن جزء من البناء الوجداني والنفسي للإنسان".

أقيمت الدورة التدريبية تحت رعاية لدكتور ماجد نجم، القائم بأعمال رئيس جامعة حلون، والدكتور جمال شكري، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved