أسطورة ليفربول: صلاح لا يُقهر .. وثقته بنفسه غير عادية

آخر تحديث: الجمعة 23 مارس 2018 - 1:51 م بتوقيت القاهرة

رائد سمير

تغنى أسطورة نادي ليفربول الإنجليزي، إيان راش بنجم المنتخب الوطني والريدز الحالي، محمد صلاح، حيث وصفه بأنه اللاعب الذي لا يُقهر.

وقال راش خلال تصريحاته لتلفزيون إي إس بي إن :"لأقول الحقيقة، الجميع يشعر بأن صلاح لا يُقهر"، مُضيفاً :" أعتقد أن الأمر يعود إلى الثقة"، فعندما تلعب بشكل جيد هكذا، ستكون متأكد من أنك ستسجل".

وأضاف الأسطورة الويلزية قائلاً :"عندما تكون على هذا المستوى الرائع، يمكنك تجربة العديد من الأشياء خلال مجريات اللقاء، حتى وإن كانت غير مقبولة، مثل صلاح عندما يرواغ بقدمه اليمنى واليسرى ورأسه أيضاً، فهو لا يبدو خائفاَ من سخط الجمهور أو مدربه، ثقته بنفسه عالية للغاية".

وتابع :"الثقة التي يمتلكها صلاح ليست في المباريات فقط، بل هو يفعل نفس الشئ في التدريبات أيضاً فقد سمعت اللاعبين يتحدثون عن مستواه الرائع في الحصص التدريبية"، مُضيفاً :"حتى في حياته الشخصية يسير بنفس الخطى والثقة ذاتها".

وعن الأرقام القياسية التي يحطمها صلاح، علّق راش قائلاً :" إنه لأمر رائع أن يمتلك ليفربول لاعب يحظى بالبطولات الفردية ، ولكن في الموسم الذي أحرزت فيه 47 هدف، فزنا بثلاثة ألقاب، أنا مسرور أكثر لأننا فزنا بثلاثة ألقاب من تحقيق الـ 47 هدف".

يُشار إلى أن إيان راش هو أحد أبرز مهاجمي نادي ليفربول على مدار التاريخ، حيث شارك مع الريدز في 469 مباراة خلال ثمانينات وتسعينات القرن الماضي، أحرز خلالهم 229 هدف.

وشدد راش على أهمية حفاظ صلاح على مستواه للمواسم المقبلة بقوله :"يجب على "مو" أن يُحسن مستواه في كل مباراة يخوضها، حتى يصل الأمر بأن تتهم الجماهير الجهاز الفني بأنه يريد أن يتعثر الفريق حين يبعده عن المباريات".

يُذكر أن محمد صلاح يتصدر ترتيب الدوري الإنجليزي برصيد 28 هدف بفارق 4 أهداف عن أقرب ملاحقيه، هاري كين، فضلاً عن إحرازه 6 أهداف ببطولة دوري أبطال أوروبا وصناعة 10 أهداف بمختلف المسابقات.

هذا وقد عرضت قناة إي إس بي أن الإسبانية تقرير كامل عن محمد صلاح، رصدت خلاله أهدافه مع ليفربول والمنتخب المصري، كما أرسلت أحد كاميراتها لقرية نجريج بمحافظة الغربية من أجل عرض المكان الذي نشأ منه اللاعب المُلقب بـ "ملك مصر".

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved