جامعة الإسكندرية: محو أمية 1059 دارسا خلال 3 أشهر

آخر تحديث: الثلاثاء 23 مارس 2021 - 1:43 م بتوقيت القاهرة

هدى الساعاتي

أعلن الدكتور عبد العزيز قنصوة، رئيس جامعة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، حصول جامعة الإسكندرية على المركز الثامن على مستوى الجامعات المصرية في مجال محو الأمية وفقًا لنتائج دورة يناير 2021، حيث استطاع طلاب الجامعة محو أمية 1059 دارسًا.

وأكد أن القضاء على الأمية يعد هدفا قوميا يستلزم بذل أقصى الجهود لمواجهتها والتخلص منها، تماشيًا مع استراتيجية مصر 2030، مضيفا أن الجامعة لن تدخر جهدًا في تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لمواجهة تلك القضية.

وأشار الدكتور محمد أنور، عميد كلية التربية، أن "مركز جامعة الإسكندرية لمحو الأمية" بكلية التربية، بالتعاون مع الهيئة العامة لتعليم الكبار فتح عددا من الفصول لمحو الأمية، تجاوز 1250 فصلا في محافظات الإسكندرية والبحيرة وكفر الشيخ والغربية ومطروح، ما أسهم في رفع تصنيف الجامعة في محو الأمية وصعودها من المركز العشرين في العام الماضي إلى المركز الثامن هذا العام.

وأوضح أن محو الأمية أصبح متطلب تخرج لكل طالب بالفرقة الرابعة بكليات القطاع التربوي بجامعة الإسكندرية "كلية التربية- كلية التربية للطفولة المبكرة -كلية التربية النوعية- كلية التربية الرياضية للبنين -كلية التربية الرياضية للبنات"، إذ أصبح على كل طالب أن يمحو أمية 6 أفراد قبل تخرجه.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved