فيديو.. وزيرة التخطيط تعلن إطلاق جائزة مصر للتميز الحكومي لتمكين المرأة

آخر تحديث: الأربعاء 23 مارس 2022 - 1:18 م بتوقيت القاهرة

هديل هلال

أعلنت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، عن جائزة مصر للتميز الحكومي لتكافؤ الفرص وتمكين المرأة، كفئة خاصة من فئات التميز المؤسسي؛ تقديرًا لدور المرأة وسعيها لزيادة فرص مشاركتها في الوظائف الحكومية وتمكينها.

وأضافت خلال كلمة، ضمن احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية لعام 2022، صباح الأربعاء، أن الإعلان عن الجائزة يتوافق مع الاستراتيجية الوطنية للمرأة 2030، قائلة إن الهيئة العامة للرقابة المالية أصدرت، قرارًا آخر، تبعه قرار للبنك المركزي المصري بوجوب تمثيل اثنتين من الكوادر النسائية على الأقل بمجلس إدارات الشركات والجهات العاملة والأنشطة غير المصرفية ومجالس إدارات البنوك والمؤسسات المصرفية.

وذكرت أن القرارات المتخذة أدت إلى ارتفاع مؤشر تمثيل المرأة في مجالس الإدارة، إلى ما يقارب من ألف شركة ومؤسسة مصرفية، من 13% في عام 2020 إلى 16.7%، في عام 2021، مؤكدة أن الاستمرار على تلك المعدلات يساهم في تخطي المعدلات الدولية، والوصول إلى نسبة 30% في عام 2025.

وأشارت إلى أن المجهودات الماضية تكللت بتوجيه الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالاستعانة بالمرأة في النيابة العامة ومجلس الدولة؛ تأكيدًا على جدارة المرأة في تولي المناصب المختلفة.

وأوضحت أن القرار التاريخي ببدء عمل العنصر النسائي في مجلس الدولة والنيابة العامة، وتعيين 98 قاضية جديدة في مجلس الدولة، صدر في يونيو 2021، قائلة إن المرأة تولت للمرة الأولى منصب رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، والذي تولته السفيرة مشيرة خطاب، خلال العام الماضي.

ويشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي وقرينته السيدة انتصار السيسي، صباح اليوم الأربعاء، احتفالية تكريم المرأة المصرية والأم المثالية 2022، وذلك بمركز المنارة للمؤتمرات والمعارض الدولية، بمدينة نصر.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved