الوطنية للإعلام تنعى أبلة فضيلة: صوت متميز تربت عليه أجيال

آخر تحديث: الخميس 23 مارس 2023 - 12:33 م بتوقيت القاهرة

نعت الهيئة الوطنية للإعلام، برئاسة حسين زين، الإذاعية القديرة فضيلة توفيق، التى رحلت عن عالمنا بعد مسيرة من العطاء المخلص في العمل الإذاعي، قدمت خلالها برامج متميزة ارتبط بها وجدانيا الملايين في مصر والعالم العربي.

وقالت الهيئة، في بيانها، إن أبلة فضيلة تميزت بصوتها وأدائها الجميل والبسيط الذي يصل مباشرة إلى قلب وعقل الأطفال، خلال سردها الحكايات والقصص التعليمية لهم، والتى أسهمت فى ترسيخ القيم والمبادئ التربوية لدى أبنائنا، حتى أصبحت "أبلة فضيلة" أشهر مقدمة برامج أطفال.

وأضافت: "رحم الله الإعلامية القديرة وخالص العزاء والمواساة لأسرة الراحلة ولأسرة الإعلام المصري، وندعو الله ان يتغمدها بواسع رحمته ويسكنها فسيح جناته".

ورحلت عن عالمنا الإذاعية المصرية فضيلة توفيق "أبلة فضيلة" عن عمر 93 عاماً، اليوم الخميس، وأعلنت خبر رحيلها ابنتها ريم إبراهيم عبر حسابها الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وكتبت: "ادعوا لأمي بالرحمة، البقاء لله، توفيت إلى رحمة الله الإذاعية الكبيرة فضيلة توفيق عبدالعزيز، أبلة فضيلة".

ولدت أبلة فضيلة في 4 أبريل عام 1929، وهي أشهر من قدم برامج الأطفال في الإذاعة المصرية واسمها الحقيقي فضيلة توفيق، تخرجت في كلية الحقوق وعملت في بداية حياتها المهنية في مكتب المحامي حمدي زكي، وتتلمذت على يد بابا شارو أحد أعلام الإذاعة المصرية في بداية حياتها العملية في العمل الإذاعي، وظلت تعمل في برامج المنوعات حتى عام 1959، ثم انتقلت إلى برامج الأطفال، وشغلت منصب مدير عام البرامج الإذاعية للأطفال في الإذاعة المصرية في الفترة من 1970-1980، وهي أخت الممثلة القديرة محسنة توفيق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved