إقبال ملحوظ على انتخابات النقابة العامة للمحامين في الإسماعيلية

آخر تحديث: السبت 23 مارس 2024 - 3:46 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين

انطلقت انتخابات النقابة العامة للمحامين بالإسماعيلية، في التاسعة صباحا بمقر نادي المحامين، بإشراف المستشار محمد عبدالمعطي نائب رئيس هيئة النيابة الإدارية.

وشهدت الانتخابات، إقبالا محدودا في الساعات الأولى لبدء التصويت فيما تزايد الإقبال خلال ساعات الظهيرة.

وأكد إبراهيم عبد الرحيم نقيب محامين الإسماعيلية لـ"الشروق"، إدلاء الناخبين بأصواتهم في 7 لجان تضم بندر الإسماعيلية، وأول الإسماعيلية، وثان الإسماعيلية، وثالث الإسماعيلية، ومركز الإسماعيلية، والتل الكبير، وفايد، والقنطرة غرب، والقنطرة شرق.

وأضاف أن عدد من لهم حق التصويت بالمحافظة يبلغ 3561 عضوا يدلون بأصواتهم؛ لاختيار النقيب العام وأعضاء مجلس النقابة العامة حتى الخامسة مساء لتبدأ فور غلق اللجان أعمال الفرز، ويختار الناخب نقيب عام واحد و3 مرشحين عن الإدارات القانونية، و25 عضو عن محاكم الاستئناف المختلفة.

وأوضح أن النقابة الفرعية بالإسماعيلية وفرت للمحامين الناخبين خدمة الاستعلام عن الأرقام الإنتخابية؛ لتسهيل الحصول على رقم اللجنة.

وأدلى نبيل عبدالسلام نقيب محامين الإسماعيلية السابق والمرشح على منصب النقيب العام، بصوته في الانتخابات بمقر لجنته الانتخابية بالإسماعيلية، وحث جمع المحامين على المشاركة في الانتخابات والإدلاء بأصواتهم لوضع نقابتهم في المكان الذي يليق بها.

ويتنافس في الانتخابات 15 مرشحا على مقعد النقيب و253 مرشحا على مقاعد العضوية منهم 30 مرشحا على مقعد الإدارات القانونية، و11 مرشحا على مقعد استئناف القاهرة، و19 مرشحا على مقعد استئناف طنطا، و21 مرشحا على مقعد استئناف المنصورة، و16 مرشحا على مقعد استئناف الإسكندرية، و10 على مقعد استئناف الإسماعلية، و1 على مقعد اسئناف بني سويف، و17 على مقعد استئناف أسيوط، و7 على مقعد استئناف قنا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved