إقبال ملحوظ لمحامي الإسكندرية على صناديق اقتراع للإدلاء بأصواتهم في انتخابات النقابة

آخر تحديث: السبت 23 مارس 2024 - 1:31 م بتوقيت القاهرة

عصام عامر

توافد أعضاء نقابة المحامين الفرعية في الإسكندرية، اليوم السبت، على 44 لجنة موزعين على 15 مركزا انتخابيا لاختيار النقيب العام، و3 مرشحين للإدارات القانونية والشركات، و25 عضوا موزعين على 8 دوائر لمحاكم الاستئناف على مستوى الجمهورية.

ودون الناخبون أسمائهم في دفاتر الجمعية العمومية منذ الساعة 9 صباحا، ثم بدأت بعدها عمليات التصويت التي تستمر حتى الساعة 5 مساء، وسط تواجد أنصار بعض المرشحين لمؤازرتهم بالدعاية الانتخابية.

ويأتي أبرز المرشحين على منصب النقيب العام الحالي، عبدالحليم علام، وهو سكندري المعقل، وغريمه سامح عاشور، النقيب الأسبق، فيما يتنافس على العضوية من الإسكندرية: محمد عبدالوهاب، عضو مجلس النقابة العامة المنتهية ولايته، وإبراهيم أبوزيد، وأحمد عبدالهادي، عضو الشباب بمجلس النقابة الفرعية، وأشرف عبدالمعطي، عضو مجلس النقابة الفرعية.

وبلغ عدد من يحق لهم التصويت بنقابة المحامين الفرعية في الإسكندرية 29 ألفا و290 محامٍيا، هم أعضاء الجمعية العمومية من المقيدين في الكشوف الانتخابية ولهم حق الإدلاء بالصوت.

ووزعت مراكز الاقتراع في الإسكندرية داخل "نادي المحامين، وغرفة المحامين بالمحكمة البحرية، ومجمع محاكم المنشية بالدور الأول، ومقر الخدمات النقابية بالمنشية، مقر الخدمات النقابية بمحرم بك، غرفة المحامين بمحكمة محرم بك بالدور الثالث، وغرفة المحامين بمحكمة محرم بك بالدور الأول، ونادي المحامين بمحطة الرمل، وغرفة المحامين بالمحكمة الكلية، ومقر النقابة بالدخيلة، والطابقبن الأرضي والثاني بمحكمة الدخيلة، ومقر محكمة برج العرب الجزئية".

ويخوض انتخابات نقابة المحامين على منصب النقيب العام 15 مرشحا وهم كلٍ من: أسامة فتحي، وأسعد هيكل، وأشرف فتح الباب، وأيمن عبدالعزيز، وحماد عبدالله، وخالد حافظ، ودعاء العجوز، وسامح عاشور، وطارق جلال، وعبدالحليم علام، وفرج الخلفاوي، ومحمد البرديسي، ونبيل عبدالسلام، ونبيل فزيع.

فيما يخوض 115 مرشحا على مقعد استئناف القاهرة، و30 مرشحا لعضوية مجلس النقابة عن الإدارات القانونية، و19 مرشحا على مقعد محكمة استئناف طنطا، و16 مرشحا على مقعد محكمة استئناف الإسكندرية، و21 مرشحا على مقعد محكمة استئناف المنصورة، و10 مرشحين على مقعد محكمة استئناف الإسماعيلية، و18 مرشحا على مقعد محكمة استئناف بني سويف، و17 مرشحا على مقعد محكمة استئناف أسيوط، و7 مرشحين على مقعد محكمة استئناف قنا.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved