دورات كشفية وأمسيات دينية رمضانية بشباب ورياضة الإسماعيلية

آخر تحديث: السبت 23 مارس 2024 - 8:06 م بتوقيت القاهرة

أميرة محمدين

نظمت مجموعات القدس الكشفية والإرشادية بمركز التنمية الشبابية بالإسماعيلية، الدورة الرمضانية الكشفية والإرشادية الـ14، ضمن خطة النشاط الكشفى لشهر مارس.

وقال إيهاب صلاح مدير عام الشباب والرياضة بالإسماعيلية، إن تنفيذ هذه الدورات يأتي ضمن اهتمام المديرية ووزارة الشباب والرياضة، بالدور التفاعل للكشافة والتدريب على كيفية أداء دورا قياديا كقائد أو مساعد قائد، مضيفا أن هذه الدورات تسهم فى صقل وتنمية وتطوير النشء من خلال العديد من الفاعليات والجلسات التدريبية لتنمية المهارات الإرشادية.

ونظمت إدارة البرلمان و التعليم المدنى بمديرية الشباب والرياضة أمسية بعنوان "حقوق الإنسان فى الأديان السماوية" بمركز شباب الزغابة، بالتعاون مع الأزهر الشريف وبيت العائلة المصرى.

تحدثت الأمسية عن تعظيم جميع الأديان السماوية والتسامح والمحبة والسلام بين البشر ونبذ العنف ونشر المفاهيم الصحيحة والاقتداء بخلق الرسول الكريم.

شهدت الأمسية حضور كريم من فضيلة الشيخ محمد ممتاز أبو العينين واعظ بالأزهر الشريف بمنطقة الإسماعيلية والقس بشاى إسحاق ممثلا عن الكنيسة.

فيما نظمت إدارة البرلمان الأمسية الدينية "رسولنا قدوة لنا" بمركز شباب فايد بحضور نحو 140 مشاركا، والتى تضمنت تلاوة آيات من القرآن الكريم وكلمة فضيلة الشيخ محمد عبد الرؤوف واعظ بالأزهر الشريف وكلمة القس متياس الفونس كاهن كنيسة مارجرجس بفايد وفقرات شعرية بمشاركة عدد من الطلائع واختتمت الأمسية بالموشحات والابتهالات لشباب البرلمان طرح مسابقة دينية على الحضور.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved