انطلاق ليالي رمضان بثقافة المنيا بالتزامن مع الاحتفالات بالعيد القومي 105

آخر تحديث: السبت 23 مارس 2024 - 1:17 م بتوقيت القاهرة

ماهر عبد الصبور

صرحت رحاب توفيق مدير عام فرع ثقافة المنيا، بأنه في إطار احتفالات الهيئة العامة لقصور الثقافة بكثيف فعالياتها المركزية في شهر رمضان من خلال الفروع والأقاليم، انطلقت أولى الاحتفالات المركزية بفرع ثقافة المنيا، وبدأت الليالي التي قدم لها الشاعر أسامة أبو النجا مرحبا بضيوف المنيا من الأدباء.

وأضافت مدير ثقافة المنيا، أن البرنامج المركزي هذا العام تضمن مقهى أحمد رشدي صالح فقرة عطر الأحباب، والتي تحتفي فيها الهيئة بالرموز الراحلين من أبناء مصر المتحققين، وتضمن اللقاء حديثا حول الراحل أحمد رشدي صالح، حيث تحدث عن مسيرته وحياته الدكتور شعبان عبد الحكيم، مبرزا قيمته كرائد من رواد الأدب الشعبي وأحد أبرز باحثيه الكبار.

وأقيمت أمسية شعرية، قدمها الشاعر مختار عبدالفتاح، واستمع الحضور للشعراء عبدالحافظ بخيت متولي ومحمد علي عبدالبارئ من سوهاج، ومدثر الخياط وأشرف عبد الرحيم من أسيوط، وعاطف المنشاوي وسفيان صلاح من المنيا.

وجرى تقديم فقرة إنشاد ديني للشيخ عبد الرحيم المنياوي وبطانته، تلا ذلك فقرة لاكتشاف المواهب وأسئلة معلومات عامة، وورشة فنية للرسم واكتشاف قدرات الأطفال والرسم على وجوههم.

وقدمت فرقة أسوان للفنون الشعبية، عرضا فنيا وعدة فقرات منها: الأراجيد، والكف الجعفري، والسوق السياحي، والنقرشاد.

والفقرات كانت غناء الفنان عمر مصطفى، وقدم الفنان حمادة حربي فواصل غنائية.

وقالت رحاب توفيق، إن هذه الفعاليات تأتي بالتزامن مع برنامج فرع ثقافة المنيا في شهر رمضان وعيد المنيا القومي، والتي تنتشر فعالياته في جميع المواقع الثقافية لرفع الوعي وخدمة الجمهور وتحقيقا للعدالة الثقافية.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved