الفنان الفلسطيني كامل الباشا يفوز بجائزة أفضل ممثل من مهرجان Festival SERIES MANIA

آخر تحديث: السبت 23 مارس 2024 - 8:11 م بتوقيت القاهرة

الشيماء أحمد فاروق

فاز الممثل الفلسطيني كامل الباشا بجائزة أفضل ممثل عن دوره في مسلسل House of Gods، من مهرجان Festival SERIES MANIA، وكان شعار الدور 12 من المهرجان "نحن نبحث عن الأشياء الجيدة".

تدور أحداث المسلسل، المكون من ستة أجزاء، حول عائلة شيخ مسئول عن مسجد في مدينة سيدني. وفي إطار درامي، يركز العمل حول حياة عائلة عراقية شديدة القوة في أستراليا، تواجه السلطة والسياسة والامتيازات الجديدة عندما يتم اختيار أحد الشخصيات البارزة في مجتمعهم (محمد) إمامًا لمسجد محلي، والذي يلعب دوره الفنان الفلسطيني كامل الباشا، ويشارك في البطولة أسامة سامي، ومايا عباس، وسيمون الراعي، الذي رحل في نوفمبر 2023، وصفية آرين، وودين دونا، ومن إخراج فادية عبود وتأليف بليك أيشفورد.

يضم المهرجان 8 جوائز، مقسمة بين مسابقتين رئيسيتين وهما المسابقة الدولية، والمسابقة الوطنية، بالإضافة إلى جائزة لجنة التحكيم الشاب وتمنحها لجنة تحكيم مكونة من طلاب سيشاهدون أحد الأقسام التنافسية للمهرجان، وجائزة الجمهور تُمنح من خلال التصويت الشعبي من قبل الجمهور الذي يحضر العرض المباشر للأقسام التنافسية.

وكامل الباشا هو مخرج وممثل فلسطيني، شارك في عدد كبير من الأفلام مختلفة الجنسيات، كما قام بتأليف وترجمة عدد من المسرحيات وأخرج أكثر من 33 مسرحية، وقد حصل كامل على أكثر من جائزة كممثل كان أهمها جائزة أفضل ممثل من مهرجان فينيسيا السينمائي عام 2017 عن دوره في فيلم قضية رقم ٢٣، وهو عضو مؤسس في رابطة المسرحيين الفلسطينيين وعضو اتحاد الكتاب الفلسطينيين.

شارك الباشا بشخصية يوسف في مسلسل culprits أحد أعمال ديزني الأصلية في المملكة المتحدة، كما قدم عددا من الأدوار الناجحة في الدراما والسينما المصرية، منها شخصية "عم مينا" في مسلسل غرفة 207، وشخصية يحيى في فيلم حظر تجول، وشارك في مسلسلات السهام المارقة وهجمة مرتدة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved