بالفيديو.. عضوة بالشورى تطالب برفع الحصانة عن الزند ومحاكمته بالخيانة العظمى

آخر تحديث: الثلاثاء 23 أبريل 2013 - 3:57 م بتوقيت القاهرة
عبدالله عسكر

طالبت ليلى سامي، عضو مجلس الشورى عن حزب الوسط مجلس القضاء الأعلى برفع الحصانة عن المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة حتى يتم محاسبته بتهمة الخيانة العظمى، وذلك على خلفية تصريحاته التي طالب فيها باراك أوباما الرئيس الأمريكي بالتدخل لحل أزمة القضاء المصري.


واعتبرت ليلى، في حور لها أمس الاثنين ببرنامج أستوديو 25 على قناة مصر 25، تصريحات المستشار أحمد الزند رئيس نادي القضاة- التي حمل فيها الولايات المتحدة الأمريكية مسؤولية ما أسماه العدوان على القضاء ومطالبته الرئيس الأمريكي باراك أوباما بسرعة التدخل لحل الأزمة- استقواء بالخارج ما يجعله متهما بالخيانة العظمى.


وأضافت عضو الشورى، أن مصر بعد 25 يناير لا يمكن أن يتدخل في شئونها أحد وإذا كان الزند يرى أن المصريين لا يستطيعون حل مشاكلهم بأنفسهم فعليه أن يختفي ويتنحى نهائيا عن المشهد في مصر.

 

جدير بالذكر، أن نادي القضاة نظم أمس مؤتمرا صحفيا للإعلان عن موقف القضاة مما يعتبرونه "الاعتداء على القضاء"، برئاسة المستشار أحمد الزند رئيس نادي قضاة مصر بحضور كوكبة من السياسيين والإعلامين والصحفيين، من بينهم عمرو موسى، والمستشارة تهاني الجبالي، والداعية الإسلامي مظهر شاهين، والمحامي نجيب جبرائيل، والمستشار مرتضي منصور، وحمدي الفخراني، وضياء رشوان وجمال فهمي ومجدي.

 

 

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved