توفير 2000 وظيفة بملتقى الغرفة الفرنسية بالقطاع الخاص.. و500 فرصة لتدريب الشباب

آخر تحديث: السبت 23 أبريل 2016 - 4:12 م بتوقيت القاهرة

أحمد بُريك

عقدت غرفة التجارة والصناعة الفرنسية بمصر ملتقى توظيفي اليوم السبت، بأحد فنادق القاهرة، بالتنسيق مع وزارة القوى العاملة، لتوفير نحو 2000 فرصة عمل للشباب، فضلا عن 500 فرصة للتدريب والتأهيل بعد التخرج، بمشاركة عدة شركات مصرية وفرنسية ومتعددة الجنسيات تتجاوز 20 شركة.

وقال محمود القيس، رئيس الغرفة التجارية الفرنسية، إن الملتقى الذي حضره مئات الشباب من خريجي الجامعات المختلفة يستهدف المساعدة في الحد من البطالة وتوظيف الشباب وتدريب آخرين وتأهيلهم لفرص عمل مناسبة لهم، مشيرًا إلى أن الغرفة تنظيم ملتقيين سنويًا للتوظيف بالإسكندرية والقاهرة.

وأشار القيس، في تصريحات على هامش الملتقى، إلى أن فرص العمل تقتصر على الشباب الحاصل المؤهلات العليا، في مجالات إدارة الأعمال والهندسة والمحاسبة والشئون القانونية، وفي أقسام الموارد البشرية بكبرى الشركات الاستثمارية والقطاع الخاص.

ولفت إلى أن الغرفة بصدد إطلاق مبادرة الفرصة الثانية بالتعاون بين الغرفة الفرنسية فى مصر ومدرسة الفرصة الثانية بمرسيليا فى فرنسا، وتستهدف إعادة تأهيل المتسربين من التعليم بإعطائهم فرصة ثانية للتعليم وتأهيلهم لسوق العمل، وتستهدف المبادرة 1000 شخص خلال 2016.

وأشار رئيس الغرفة التجارية الفرنسية إلى أن الغرفة بصدد إطلاق ملتقى للوظائف المتوسطة وتدريب مهنى لأصحاب المؤهلات المتوسطة لتأهيلهم لسوق العمل، بالتنسيق مع القوى العاملة والشركات.

وتابع: "نتعاون بشكل دائم مع وزارة القوى العاملة لاستيعاب الشباب وحماية المجتمع، وتشجيع الشباب على العمل بالقطاع الخاص في الوقت الذي يقاطع فيه قطاع عريض من الشباب هذه الفرص بداعي عدم استمراريتها وهذا غير صحيح".

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved