«أرضك» تتوصل إلى اتفاق مع المجتمعات العمرانية لشراء 300 فدان

آخر تحديث: الأحد 23 أبريل 2017 - 1:00 م بتوقيت القاهرة

توصلت شركة «أرضك للتنمية والتطوير العقارى» إلى اتفاق مع هيئة المجتمعات العمرانية لشراء قطعة أرض مساحة 300 فدان بمدينة المنيا الجديدة، تبعا لتصريحات المهندس أشرف دويدار العضو المنتدب للشركة.
أضاف دويدار: «الاتفاق مع الهيئة على بيع وشراء الأرض عن طريق المزايدة المعلنة، بسعر متوقع نحو 600 جنيه للمتر، وهو آخر سعر تم طرحه فى المدينة».
ورصد «أرضك للتنمية والتطوير العقارى» 7 مليارات جنيه تكلفة مبدئية للمشروع، الذى يعد الأول من نوعه بمدن الصعيد، حيث يضم بخلاف الجانب السكنى، فندقا ومستشفى ومبانى تجارية وإدارية ومشروعات ترفيهية، تبعا لتصريحات دويدار.
على جانب آخر، أعلنت شركة أرضك للتنمية والاستثمار العقارى خلال الأسبوع الماضى، عن رعايتها لمركز الابتكار IHub الذى تأسسه كلية الهندسة جامعة عين شمس تحت إشراف عميدها دكتور مهندس أيمن عاشور. يأتى تأسيس المركز ضمن خطة مستقبلية طموح ذات رؤية شاملة ومحاور متعددة منها الارتقاء بالعملية والبيئة التعليمية. تشمل «خطة التطوير 2020» ضمن محاورها الأساسية تجديدا شاملا لجميع مختبرات الكلية والبنية التحتية. وقد تم تنفيذ المرحلة الأولى من هذه الخطة ابتداء من عام 2013، حيث تم التجديد الكامل للبنية التحتية للمرافق، وقاعة الاحتفالات الكبرى، والمجمع الرياضى، والحدائق والشوارع الداخلية. وعلاوة على ذلك، تم إضافة وتحديث العديد من المختبرات وورش العمل المتخصصة وتجهيزها بأحدث المعدات لدعم العديد من البرامج الرائدة الجديدة.
يقام مركز الابتكار (iHub) على مساحة 1800 م2 لخدمة أكثر من 4000 طالب يعملون على مشاريعهم المبتكرة على مدى العام. وسوف يسهم المركز فى توفير مساحات عمل للتصميم والاجتماعات والمناقشات وتنفيذ النماذج الأولية لأفكارهم، علاوة على إنشاء قاعات للقاء الخبراء والمستشارين للطلاب ممن لهم اتجاه تقنى أو يميلون نحو ريادة أعمال. كما يتضمن مركز الابتكار iHub مساحة عمل متعددة الأغراض، وقاعات اجتماعات ذات أحجام مختلفة، وورشة تنفيذ نماذج أولية مجهزة بـمعدات الحديثة.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved