وزير العدل ومحافظ القليوبية يفتتحان مجمع محاكم بنها الجديد

آخر تحديث: الأحد 23 أبريل 2017 - 6:20 م بتوقيت القاهرة

القليوبية - إبراهيم جودة:

مساعد الوزير: تحويل 70 ألف قضية أرشيف إلكترونيا بمحاكم الجيزة وأكتوبر
افتتح المستشار حسام عبدالرحيم وزير العدل، يرافقه اللواء محمود عشماوي محافظ القليوبية، اليوم، مجمع المحاكم الجديد بحي المنشية بمدينة بنها بمحافظة القليوبية.

وفي كلمته، أكد وزير العدل أن المجمع الجديد يعد أحد الصروح القضائية الكبيرة التي تم إنشائها لدعم الهيئات القضائية والهيئات المعاونة؛ وذلك في إطار سياسية واعية تهدف إلى تحقيق العدالة الناجزة، وفق أسس وأدوات ومفاهيم، واستخدام أحدث أساليب تكنولوجيا المعلومات.

وقال المسشتار محمود علاء مساعد الوزير للتطوير التقني، إنه يجرى حاليا استكمال أعمال إنشاء 23 محكمة جديدة على مستوى المحافظات، مشيرا إلى أنه قد تم البدء في عمل أرشيف الكتروني لـ70 ألف قضية بمحاكم 6 أكتوبر والجيزة من إجمالي 50 مليون قضية تنظر حاليا أمام المحاكم بمختلف دوائرها.

وقال المستشار عبدالهادي محروس مساعد وزير العدل لأبنية المحاكم، إن افتتاح المجمع الجديد يأتي في إطار خطة وزارة العدل التي تستهدف إعادة تطوير المحاكم وتشييد صروح معمارية جديدة بكل أنحاء الجمهورية تضم محرابا للعدالة مجهزا بشكل يسمح بتسهيل سير عمليات التقاضي، مؤكدا على حرص وزارة العدل على عمل أماكن تليق بالمتقاضين والقضاة والمستشارين والمحامين لتحقيق العدالة الناجزة وسرعة إنجاز القضايا والمحاكمات.

وتابع أن المبنى الجديد يقع على مساحة 10 آلاف متر مربع مصمم على الطراز الفرعوني، ومكون من بدروم و4 أدوار متكررة بمسطح 6000 متر مربع للدور الواحد، إلى جانب 3 أدوار متكررة للشهر العقاري بمدخل مستقل من الأرضي، كما يحتوي المبنى على 6 قاعات مدني و6 جنائي وغرف للمحامين والنسخ والحفظ وسنترال ومكاتب إدارية وقاعات اجتماعات ومخازن بتكلفة 178 مليون جنيه، بخلاف تكاليف الأثاث والميكنة اللازمة للتشغيل.

وأضاف مساعد الوزير أن المجمع الجديد يعمل بأحدث أجهزة الحاسب الآلي لتسهيل جميع الخدمات والأوراق والطلبات الخاصة بالمتقاضين مستخدما نظام الشباك الواحد لإنهاء كافة إجراءات التقاضي دون معاناة.

من جانبه، أكد المستشار أحمد طلبه رئيس محكمة بنها الابتدائية أن المجمع الجديد يضم محكمة بنها الابتدائية ونيابة بنها الكلية ومأمورية استئناف عالي بنها بقسميها المدني والجنائي، و12 قاعة للمحاكمات بمساحات كبيرة 6 جنائي و6 مدني مع مكتب مستقل من 3 أدوار للشهر العقاري، مؤكدا أنه تم التنسيق مع الأجهزة المعنية لتوفير التأمين اللازم للتشغيل.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved