«جنوب سيناء»: 650 طلب تقنين أوضاع واضعي اليد.. ويونيو آخر موعد للتقدم

آخر تحديث: الإثنين 23 أبريل 2018 - 11:33 ص بتوقيت القاهرة

جنوب سيناء- رضا الحصري

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن إدارة أملاك الدولة بالمحافظة تسعى للانتهاء من حصر حالات التقنين وتسليم الأوراق إلى اللجنة المعنية بالتقنين؛ من أجل الانتهاء من أزمة تقنين أوضاع واضعي اليد الموجودة منذ عشرات السنوات في المحافظة.

وأضاف «فودة»، في تصريح خاص لـ«الشروق»، أن إجمالي الطلبات التي تقدم بها مواطني المحافظة لتقنين أوضاعهم بلغ نحو 650 طلبا، سواء لتقنين أراضي زراعية أو مساكن طبقا للقانون رقم 144 لسنة 2017، موضحا أن هذا القانون يتيح لكل من قام بالبناء أو الزراعة على أرض بعد 2012 يحق له التقدم والاستفادة من هذا القانون.

وتابع المحافظ، أن المحافظة أعلنت على موقعها الإلكتروني عن الأوراق المطلوبة، مناشدا المواطنين في القرى والتجمعات البدوية والوديان بضرورة سرعة التوجه للمحافظة لعمل طلب التقنين قبل 13 يونيو القادم؛ لأنه الموعد الأخير لتقديم الطلبات بعدها يقفل الباب.

وأوضح أن أكثر حالات تقدمت لتقنين أوضاعها حتى الآن هي مدن شرم الشيخ والطور ورأس سدر ونويبع، داعيا كل من وضع يده على قطعة أرض بضرورة التوجه إلى مجالس المدن والمحافظة لتقديم الأوراق ودفع الرسوم المقررة، محذرا من أن الدولة ستقوم بإزالة أي حالات لم تتقدم بالتقنين.

وأكد أن إجمالي الحالات التي تم حصرها للتقنين وفقا للقرار 48 لسنة 2017 الصادر من مجلس الوزراء بلغت نحو 2500 حالة، موضحا أن آخر ميعاد لتقديم الأوراق يناير 2019، ومعظم الحالات التي تقدمت للتقنين وفقا لهذا القانون هي أراضي زراعية وبعض المساكن، وأكثر الحالات التي تقدمت للتقنين وفقا لهذا القانون هي الطور، يليها دهب ورأس سدر ونويبع وسانت كاترين، متابعا أنه من حق المواطن أن يتقدم بالتقنين لأوضاعه لأي من القانونين.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved