حالة من الغضب بمدينة إدكو في البحيرة احتجاجا على إقامة مصنع لمعالجة المياه بها

آخر تحديث: الإثنين 23 أبريل 2018 - 1:21 م بتوقيت القاهرة

البحيرة- خميس البرعي

تسود حالة من الغضب في مدينة إدكو احتجاجا على إقامة مصنع المياه الخاصة بشركات البترول في المركز، وانتشرت في شوارع المدينة ملصقات ورقية مدون عليها :«لا لمحطة المعالجة بإدكو»، «نعم لضم إدكو للإسكندرية».

وقد أصدرت جميعة الصيادين بإدكو وشيخ صيادي إدكو، بيانا يحمل استغاثة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء؛ لرفض إنشاء مصنع معالجة المياه الثقيلة، مؤكدين فيه أن ذلك سيؤدي إلى تلوث مياه البحر المتوسط، وتدمير الثروة السمكية بالمنطقة، بما يهدد مصدر رزق آلاف الصيادين بالمنطقة.

وعقدت شركة سيناء للخدمات البترولية والتعدينية، اجتماعا الأسبوع الماضي في مبنى ديوان عام المحافظة؛ لبحث الأثر البيئي للمشروع بحضور أهالي مركزي إدكو ورشيد، بعد رفع الأهالي لافتات مكتوب عليها «لا لإقامة شركة المعالجة على أرض إدكو» و«لا لإقامة شركة المعالجة على أرض رشيد»، وهتاف الحاضرين ضد الشركة.

وقررت المهندسة نادية عبده، محافظ البحيرة، تأجيل الاجتماع لحين إحضار النائب محمد عبد الله زين الدين، نائب إدكو وأبو حمص، تقريرا علميا رسميا مختوما يفيد بخطورة المشروع، وإحضار الشركة الدراسة البيئية.

وكان محمد عبد الله زين الدين، نائب إدكو وأبو حمص، أشار إلى وجود تقارير علمية تحذر من خطورة المشروع على البيئة، وأنه يبعد عن الكتلة السكنية لمدينة إدكو 1.5 كيلومتر وليس 6 كيلومترات، كما ذكرت الشركة في عرضها.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved