الأهلي يتعادل مع الرجاء في الشوط الأول

آخر تحديث: السبت 23 أبريل 2022 - 1:05 ص بتوقيت القاهرة

محمد جلال

حسمت نتيجة التعادل الإيجابي الشوط الأول لمباراة الرجاء المغربي والأهلي بهدف لمثله في لمباراة المقامة على ستاد محمد الخامس باياب ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا.

ونجح فابريسي لوامبا، لاعب الرجاء، في تسجيل الهدف الأول لفريقه في شباك محمد الشناوي في الدقيقة الخامسة من عرضية استقبلها من محسن متولي من الجبهة اليسرى وسط غفلة دفاعية لمدافعي الفريق الأحمر.

وفي الدقيقة 14 اتيحت فرصة تسجيل هدف التعادل للأهلي بعدما احتسب حكم المباراة ركلة جزاء لصالح حسين الشحات لكن علي معلول اهدرها وسددها في يد الحارس أنس الزنيتي.

وبعدها سيطر الأهلي على مجريات اللقاء حتى سجل محمد عبد المنعم هدف التعادل في الدقيقة 44 من رأسية متقنة عن طريق كرة عرضية ارسلها علي معلول من ركلة ركنية.

ويحتاج الأهلي لتحقيق الفوز أو التعادل بأي نتيجة من أجل حسم تأهله رسميا إلى الدور النصف النهائي، لاسيما أنه حقق الفوز في مباراة الذهاب بنتيجة 2-1.

بدأت المباراة ساخنة وسريعة على أرض الملعب، حيث حاول كل فريق فرض سيطرته من الدقائق الأولى، وفي الدقيقة الخامسة سجل فابريس نجوما هدف التقدم للرجاء، مستغلا عرضية من الجبهة اليسرى قابلها برأسية.

كاد الأهلي يدرك التعادل بعد فرصة هدف محققة في الدقيقة السابعة من عرضية طاهر محمد طاهر، قابلها أليو ديانج برأسية تعلو العارضة.

يضغط الأهلي بقوة في منتصف ملعب الرجاء، ويتعرض حسين الشحات للإعاقة داخل منطقة الجزاء في الدقيقة ١٢.

ويلجأ الحكم السنغالي ماجيت نداي لتقنية الفار، ويحتسب ضربة جزاء صحيحة، نفذها علي معلول في الدقيقة ١٧ وتصدى لها الحارس أنس الزنيتي، وتضيع فرصة تعديل النتيجة وإدراك التعادل.

يعاود الأهلي الهجوم والضغط القوي، ويطلق طاهر محمد طاهر تصويبة تصدى لها حارس الرجاء، وتتوقف المباراة في الدقيقة ٢٣ لإسعاف حمدي فتحي الذي سقط على أرضية الملعب، ويحاول الأهلي من جديد استغلال سلاح التصويب عن طريق عمرو السولية وتصدى الزنيتي للكرة.

يحاول الأهلي تنظيم خطوطه وتناقل الكرة على الأطراف، بعد مرور نصف ساعة من زمن المباراة، ويتواجد الفريق في منتصف ملعب أصحاب الأرض.

وشهدت الدقائق العشر الأخيرة محاولات من الأهلي هجومًا وتنظيمًا دفاعيًّا لإفساد هجمات الرجاء، ويرسل الشحات عرضية يحولها دفاع الفريق المغربي إلى ضربة ركنية نفذها معلول، وينجح محمد عبد المنعم في تحويلها برأسية تسكن شباك الزنيتي ويتعادل للأهلي في الدقيقة 44.

وتمر الدقائق ويطلق الحكم السنغالي ماجيت نداي صافرة نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل فريق.

هذا المحتوى مطبوع من موقع الشروق

Copyright © 2024 ShoroukNews. All rights reserved